لتبق على اطلاع أينما كنت

المقاتلات التركية تشارك بتمرينات “الأسد المتأهب” في الأردن

شاركت قوات عسكرية تركية، اليوم الخميس، في تمرينات “الأسد المتأهب” التي تقام في الأردن للعام الرابع على التوالي.

وفي تصريح لمراسل “الأناضول”، قال مسؤول عسكري أردني، إن طائرات مقاتلة تركية من طراز f4e2020 شاركت مع مقاتلات أمريكية وأردنية من طراز “F16” في تمرين لـ”الأسد المتأهب”، ونفذت هجمات ضد أهداف وهمية.

وأوضح المسؤول الذي يشارك في الإشراف على “الأسد المتأهب”، أن التمرين الذي تم تنفيذه في صحراء المدورة جنوبي البلاد، يأتي بهدف “المساهمة في حفظ السلام في المنطقة والتدريب على التحرك المشترك لاجراء عمليات ضمن الحرب غير التقليدية ومكافحة الارهاب”.

ولفت المسؤول إلى أن قوات سعودية انضمت إلى التمرين أيضاً عبر وحدات متخصصة بمكافحة الارهاب الى جانب قوات برية تضم مدافع وآليات ثقيلة وخفيفة.

وحظر التمرين شقيق العاهل الأردني الأمير فيصل بن الحسين ورئيس هيئة الاركان المشتركة الأردنية الفريق أول مشعل الزبن وعدد من المسؤولين وقادة الجيوش المشاركة بالتمرين.

وانطلقت في 25 مايو/أيار الماضي، فعاليات تمرين “الأسد المتأهب” في دورته الرابعة، بمشاركة 22 دولة عربية وأجنبية، ومن المقرر أن تنتهي في 10 يونيو/حزيران الجاري.

ومن أبرز المشاركين في هذا التمرين الولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا، وفرنسا، وبريطانيا، وايطاليا، والمملكة العربية السعودية، ومصر.

ويقام التمرين في مختلف مناطق التدريب، ومدارس ومراكز معاهد القوات المسلحة، وسيشارك في فعاليات هذا التمرين أكثر من 13 الف جندي من مختلف الصنوف البرية والجوية والبحرية، وباستخدام أحدث الأسلحة والمعدات والتكنولوجيا المتطورة، بحسب بيان سابق نشرته القوات المسلحة الأردنية، على موقعها الإلكتروني.

اترك رد