لتبق على اطلاع أينما كنت

انطلاق المناورات التركية – الأمريكية المشتركة بمدينة قونيا وسط تركيا

بدأت أمس الإثنين بمدينة “قونيا” وسط تركيا مناورات عسكرية دولية مشتركة بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، وبمشاركة كلٍ من القوات المسلحة المجرية والإسبانية وبحضور 15 دولة أخرى بصفة مراقبين.

فقد بدأت اليوم الإثنين في القاعدة الجوية التركية الثالثة بمدينة قونيا وسط تركيا مناورات عسكرية أمريكية تركية بحضور كلٍ من إسبانيا والمجر، وتشارك فيها قوات المشاة والقوات الجوية وفرق القوات الخاصة والشرطة العسكرية “الجاندرما” بهدف رفع الكفاءة القتالية للقوات وتفعيل دور التعاون المشترك بين الدول المشاركة.

وأعلنت رئاسة هيئة الأركان أن تركيا تشارك في المناورات بـ7 طائرات حربية و13 طائرة مروحية و120 ضابطاً وعسكرياً، كما تشارك الولايات المتحدة الأمريكية بطائرة نقل عسكري من طراز (MC-130) و17 ضابطاً وعسكرياً، بينما تشارك إسبانيا أيضًا بطائرة نقل عسكري من طراز (CN-295)، بالإضافة إلى 20 ضابطاً وعسكرياً، أما المجر فتشارك بـ 10 ضباط وعساكر فقط.

هذا ويحضر المناورات العسكرية 15 دولة آخرى بصفة مراقب، هي: أذربيجان، البحرين، جورجيا، البوسنا والهرسك، فنلندا، كرواتيا، السويد، قطر، الكويت، مقدونيا، باكستان، رومانيا، سنغافورا، تشيلي، واليونان.

اترك رد