لتبق على اطلاع أينما كنت

الخارجية التركية: توزيع مساعدات إنسانية لـ 3000 عائلة عراقية

أعلنت وزارة الخارجية التركية عن بدء توزيع مساعدات غذائية وأدوات تنظيف؛ مخصصة لـ 3000 عائلة؛ تم تأمينها من قبل وكالة التعاون والتنسيق “تيكا” التابعة لرئاسة الوزراء التركية، عقب وصولها إلى قضاء “تلكيف” التابع لمدينة “الموصل” شمال العراق البارحة.

وبحسب بيان الخارجية، اليوم الأربعاء؛ فإنه من المنتظر اليوم أن تُنقل شحنات مساعدات إنسانية تحوي 3 آلاف بطانية إضافة إلى 4800 علبة بسكويت؛ وأكثر من 16 ألف عبوة مياه للشرب ذات اللتر ونصف اللتر، إلى العراق بتنسيق من رئاسة إدارة الكوارث والحالات الطارئة التركية “آفاد”.

وتابع البيان ” ستواصل آفاد – وبالتنسيق مع القنصلية التركية في أربيل؛ إضافة إلى الهلال الأحمر وتيكا – أنشطة الإغاثة الإنسانية إلى المنطقة “، مضيفاً أن أعضاء فرق آفاد والهلال الأحمر وتيكا الموفدين إلى العراق؛ يقومون بتسجيل احتياجات السكان من أجل ضمان تنسيق توزيع المساعدات، ومن ثم توزيعها على أصحاب الاحتياج بشكل مناسب.

كما ذكر البيان أن الخارجية تواصل جهودها بروح عالية من المسؤولية من أجل إعادة المواطنين الأتراك المحتجزين في العراق إلى بلادهم بصحة جيدة وفي أقرب وقت ممكن.

وكانت آفاد قد أعلنت الاثنين الماضي؛ أنها أرسلت منذ اندلاع الأحداث في العراق وحتى الآن إلى منطقة سنجار العراقية؛ 41 ألف طرد غذائي، و110 ألف بطانية، و1920 سرير، و2000 قطعة مطبخ، وخيما تستوعب 12500 شخص، و217982 علبة دواء للمرضى.

 

اترك رد