لتبق على اطلاع أينما كنت

سوق السيارات التركية الأكثر انكماشا في أوروبا

كشف تقرير حول سوق السيارات الأوروبي عن تراجع حجم مبيع السيارات في تركيا في الفترة من يناير/ كانون الثاني وحتى مايو/ آيار الماضيين، بنسبة 25%، ما يعني أن سوق السيارات التركية هي الأكثر انكماشا بالمقارنة مع الأسواق الأوروبية.

وبحسب التقرير، الذي نشرته الرابطة التركية لمنتجي وموزعي السيارات، شهد سوق السيارات الأوروبية ارتفاعا ملحوظا بنسبة 6.8% خلال الفترة نفسها، حيث بلغت مبيعاته 6 ملايين و395 ألفا و611 سيارة .

وذكر التقرير أن دول الاتحاد الأوروبي، والدول الأعضاء في رابطة التجارة الحرة الأوروبية، شهدت أكبر انخفاضاتها في السوق الهولندية بنسبة 5%، تلتها سويسرا بنسبة 3.6%، أعقبتها النمسا بنسبة 1%، تبعتها كل من بلجيكا 0.8%، والنرويج 0.1%، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

وأضاف أن أعلى زيادة في المبيعات تحققت، على التوالي، في السوق البرتغالية بنسبة 44.3%، ثم أيسلندا، بنسبة 33.2%، تليها كرواتيا بنسبة 30.9%.

وجاء في التقرير أن دول الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة، حقّقت زيادة في إجمالي المبيعات بنسبة 5%، بالمقارنة مع شهر مايو/ آيار من العام الماضي، إذ وصل عدد السيارات التي تم بيعها في مايو/ آيار الماضي مليونا و291 ألفا و674 سيارة، مقارنة مع مليون و230 ألفا و113 سيارة في مايو/ آيار من العام الماضي.

 

اترك رد