لتبق على اطلاع أينما كنت

وزير المالية التركي: لوغو أردوغان يتضمن كلمة “محمد”

بعد الجدل الذي خلقه اللوغو المصمم لحملة مرشح الأغلبية رجب طيب أردوغان، أكد محمد شيمشاك وزير المالية التركي في تغريدة له على حسابه الشخصى في “تويتر” أن اللوغو الخاص يحمل رسم كلمة “محمد” باللغة العربية إذا ما تم عكس الصورة.

هذا وقد لفت الشعار أنظار المحللين والمتابعين، إذ أن أول ما يقع النظر عليه طريق، ونفق في نهايته نور، وشمس تشرق، ويدل شروق الشمس على إشراقة “تركيا الجديدة”، وعزيمتها على مواصلة المسير نحو رقيها ورفعتها، كما يشرق أمل وحلم جديد مع إشراقة كل صباح. وتشير الشمس أيضا إلى الحضن الدافئ الحنون الذي يضم كل أبناء الوطن.

وتشير الطريق على حياة رجب طيب أردوغان، الوعرة المليئة بالالتواءات، وعلى رقيه بحياته السياسية خطوة خطوة، ويدل أيضاَ على سعيه إلى مستقبل تركي مشرق.

كما شد انتباه المتابعين أيضا الألوان المستخدمة في الشعار وهي الأحمر، والأبيض، والأزرق التي يدل لون الأحمر على العلم التركي، وعلى الدفيء المندثر في الشمس المشرقة، ويشير اللون الأبيض إلى الهلال الواقع في قلب العلم التركي والسلام والأخوة والوحدة والتواضع، والاستقرار.

ويرمز اللون الأزرق إلى أصالة السماء، وعظم الأهداف، والكاريزما، وزرقة البحر الأسود حيث مسقط رأس الرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، إذ تعود جذوره إلى مدينة “ريزا” الواقعة على البحر الأسود.

ويمثل اسم أردوغان الذي سلك هذه الطريق الوعرة، دور القائد، وتدل حروف اسمه التي كتبت متلاصقة جنبا ًإلى جنب على وحدته وقربه من شعبه.

اترك رد