لتبق على اطلاع أينما كنت

أردوغان: نحن أمام دولة إرهابية تسير على نهج “هتلر”

قال مرشح الرئاسة التركية، رئيس الوزراء “رجب طيب أردوغان”: ” إننا أمام دول إرهابية مثل إسرائيل، تسير على نهج هتلر “.

وخلال كلمته أمام حشد كبير من مناصريه، في ولاية “هاطاي”، ضمن حملته الانتخابية لرئاسة الجمهورية، التي تجري في العاشر من شهر آب/أغسطس القادم، أضاف أردوغان أن إسرائيل تقوم بمجازر في قطاع غزة، قائلاً: ” من هنا أحيي أبطال وبواسل غزة، أرسل سلامي إلى القدس ونابلس ورام الله إدلب واللاذقية ودمشق وحلب وحمص وحماة وبيروت وطرابلس “.

وأشار رئيس الوزراء التركي أنه يتمنى أن يثبت الله المظلومين الذين يتناولون إفطارهم على الموت والشهادة، خلال شهر رمضان المبارك، قائلاً: ” أدعو لهم بالصبر وقوة التحمل، كما أدعو الله أن يثبت من ينصرون المظلومين بفلسطين، الذين يعتصمون ويحتجون ويرفضون الظلم الواقع على أخوانهم بغزة “.

كما توجه أردوغان إلى الله عز وجل؛ داعياً للأبرياء الذين يقعون تحت الظلم في مصر وسوريا والعراق، متمنياً الرحمة لكل المسلمين في شهر رمضان الفضيل.

ولفت أردوغان في كلمته، أنه دائماً طالب القيادات الشيعية تركهم للتعصب السني والشيعي، متسائلاً: ” ألسنا جميعا مسلمين! إذا لم كل هذه الضحايا؟ لقد قتل في سوريا ٢٠٠ ألف شخص، وأنتم ما زلتم لا تنظرون إلى الأسد على أنه قاتل؟ كيف تواصلون الدفاع عنه؟ كيف يمكن الدفاع عن قاتل في سبيل المذهب؟ هل يمكن لأحد أن يقف إلى جانب القاتل؟ “.

وأكد أردوغان إلى عدم تحيزه إلى أي طرف أو حزب في الشرق الأوسط، لكنه يقف دائماً بجانب المظلومين على وجه الأرض.

اترك رد