لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا تعلن الحداد 3 أيام على ضحايا العدوان الإسرائيلي بغزة

قرر مجلس الوزراء التركي، في اجتماعه الذي انعقد، اليوم الاثنين، إعلان الحداد ثلاثة أيام، على ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطيني، والمستمر منذ ما يقرب من أسبوعين، وأودى بحياة المئات من المدنيين الفلسطينيين، بحسب “بونت أرينتش” نائب رئيس الحكومة التركية.

وذكر “أرينتش” في تصريحات صحفية أدلى بها، مساء اليوم، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه “رجب طيب أردوغان” رئيس الحكومة، أن الأحداث التي تشهدها غزة الفلسطينية كانت ضمن الموضوعات التي ناقشها مجلس الوزراء في اجتماعه.

وأكد أن مجلس الوزراء تناول العدوان بكافة جوانبه، وأن الحكومة التركية تجري اتصالاتها باستمرار مع كافة الأطراف الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة ومجلس الأمن، معربا عن أمله في توقف هذا العدوان في القريب العاجل.

وأضاف أرينتش: “قرر مجلس الوزراء التركي إعلان الحداد ثلاثة ايام على ضحايا قطاع غزة الذين سقطوا في عمليات العقاب الجماعي الوحشية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في القطاع منذ ما يقرب من أسبوعين، والتي وصلت إلى حد المجازر، ولا سيما تلك المجزرة التي ارتكبت مؤخرا بحي الشجاعية وراح ضحيتها نحو 60 شخصا من بينهم أطفال، ونحن ندين بشدة ذلك العدوان”.

وذكر المسؤول التركي أن قرار إعلان الحداد لثلاثة أيام تم قبوله بإجماع الأراء، لافتا إلى أن الحداد سيبدأ غدا الثلاثاء، ويومي الأربعاء والخميس، وأكد أن هذا القرار يأتي للتضامن مع الشعب الفلسطيني فيما يتعرض له من عدوان غاشم، على حد قوله.

 

اترك رد