لتبق على اطلاع أينما كنت

حزب السعادة التركي .. لن يدعم أي مرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة

أعلن حزب السعادة التركي، ممثل حركة الرؤية القومية التي أسسها رئيس الوزراء الراحل نجم الدين أربكان وينحدر منها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وأغلبية كبيرة من قيادات حزب العدالة والتنمية الحاكم ، أنه لن يدعم أي مرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة المزعم إقامتها في العاشر من شهر أغسطس/آب المقبل.

وقال رئيس الحزب مصطفى كمالاك ، في تصريحات له، إن حزبه لن يساند أي مرشح من المرشحين الثلاثة في انتخابات الرئاسة( مرشح الحزب الحاكم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، ومرشح المعارضة الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو، ومرشح حزب الشعوب الديمقراطية الكردي صلاح الدين دميرطاش) ،وأن الحزب لن يصوِّت لأي منهم في المرحلة الأولى؛ موضحا أنه في حالة انتقال السباق الانتخابي إلى الجولة الثانية، المقرر أن تجرى في 25 أغسطس/ آب، فإن الحزب سيُعيد تقييم موقفه.

ويأتي حزب السعادة على رأس أحزاب المعارضة التي تنتقد العلاقات بين حزب العدالة والتنمية الحاكم وإسرائيل، خلال الفترة الأخيرة.

وقالت مصادر مطلعة إن حزب السعادة كان يعتزم دعم مرشح المعارضة التوافقي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو، لكنه تراجع عن هذه الخطوة تحسبا لردود فعلأنصاره، لأن حزب الشعب الجمهوري، المعروف بتوجهاته العلمانية هو من رشح إحسان أوغلو في انتخابات الرئاسة.

اترك رد