لتبق على اطلاع أينما كنت

وكالة تركية توزع 15 ألف وجبة إفطار على نازحين في غزة

وزعت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، مساء اليوم الأربعاء، وجبات إفطار على عائلات فلسطينية نازحة ومتضررة من حرب الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال ممثل “تيكا” في غزة، محمد مرتجى، لوكالة الأناضول: “قمنا، بناءً على تعليمات من رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، بتوزيع وجبات غذائية على العائلات النازحة والمتضررة من العدوان الإسرائيلي على غزة”.

وأوضح ممثل الوكالة، التابعة لمجلس الوزراء الليبي، أن “الجمعية وزعت اليوم 15 ألف وجبة إفطار على العائلات النازحة من حي الشجاعية (شرقي مدينة غزة)، والتي لجأت إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ونزح الكثير من الفلسطينيين من منازلهم في أحياء الشجاعية والتفاح والزيتون الشرقية بمدينة غزة؛ بفعل القصف العشوائي الإسرائيلي (الجوي والبحري والبري) المتواصل منذ يوم السبت الماضي، بالإضافة إلى نزوح أعداد أخرى من الفلسطينيين من شمالي غزة؛ تحت وطأة تهديدات الجيش الإسرائيلي.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن فلسطينية، يشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا ضد القطاع، يطلق عليها اسم “الجرف الصامد”، تسببت حتى الساعة 20:00 “ت.غ” في قتل 693 فلسطينيا وإصابة نحو 4519 آخرين بجراح، بحسب مصادر فلسطينية.

في المقابل، قتل 32 عسكريا إسرائيلياً ومدنيان إسرائيليان، وأصيب 435 مدنيا، معظمهم بحالات “هلع”، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، إنها قتلت 65 جنديا إسرائيليا وأسرت آخر.

 

اترك رد