لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا.. مقتل شخص وإلغاء رحلات جوية إثر عاصفة وهطول أمطار

شهدت المدن الغربية والشمالية الغربية لتركيا عاصفة، وهطولاً غزيراً للأمطار، ما تسبب في إلغاء بعض رحلات الطيران، وحدوث سيول في بعض المناطق، ومقتل شخص بمدينة أزمير.

وأفاد مراسل الأناضول، أن مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، علق رحلاته بشكل مؤقت، بسبب غيوم مشحونة كانت فوق المطار، على أن تعود الرحلات إلى طبيعتها عقب زوال الغيوم.

وأوقفت خطوط الطيران التركية، كافة رحلاتها بين مدينتي “نوشهير”، و”إسطنبول”، جراء تأثر الأخيرة بالعاصفة، والأمطار، حيث أوضح “مصطفى كونجا” نائب مدير المطار لمراسل الأناضول، أنهم اتخذوا كافة الاحتياطات اللازمة، من أجل عدم الإضرار بالمسافرين، لافتاً أن رحلتين مقررتين من “نوشهير”، إلى “إسطنبول”، تم إلغائهما بسبب الظروف الجوية السيئة.

في غضون ذلك، أُلغيت رحلتان للخطوط الجوية التركية، كانتا متجهتين من إسطنبول إلى شانلي أورفا.

وفي نفس السياق، غمرت المياه (3) سيارات تحت أحد الجسور في إسطنبول، إذ قامت على إثرها فرق الإطفاء بإنقاذ (3) مواطنين كانوا عالقين في السيارات.

كما تسببت الرياح القوية في اقتلاع بعض الأشجار بمنطقة “زيتون بورنو” في إسطنبول، فيما غمرت المياه بعض الشوارع في القسم الآسيوي من المدينة.

وفي أزمير غربي تركيا، لقى شاب (16) عاماً، مصرعه غرقاً جراء مياه السيول، التي تشكلت بفعل الهطول الغزير للأمطار، عندما أراد مساعدة أحد العربات العالقة في الطريق.

 

اترك رد