لتبق على اطلاع أينما كنت

الاجراءات الجديدة للإقامة السياحية في تركيا والأوراق المطلوبة

adzaat

احصل على عضويتك المجانية في أدزات و ابدأ بإدراج إعلانك بكل يسر وسهولة وبالمجان عبر العديد من التصنيفات كما يمكنك من خلال “أدزات” الوصول لأكبر عدد من المهتمين باعلانك خلال مدة قصيرة.

 انضم لصفحة الفيس بوك 

 

نستعرض في مقالنا  اجراءات الإقامة السياحية في تركيا والأوراق المطلوبة الجديدة كالتالي:

لأي شخص دخل من جديد لتركيا / يجب أن لا يتجاوز ختم الدخول 3 أشهر / أو للمقيمين الحاليين اللذين لا يرغبون بتجديد الإقامة بصفة لاجئ بسبب نظام البصمة الجديد.

1-جواز سفر, ختم الدخول بشكل نظامي من أي معبر حدودي

2- صورة جواز السفر

3- ستة 6 صور ملونة

4- ايصال تصريف بقيمة 6000 دولار, أو كشف حساب جاري من البنك يكون الرصيد فيه نفس القيمة المطلوبة بالدولار.

5- ايصال 50 ليرة + 10 عمولة تدفع في اي فرع للبنك الزراعي التركي “يجب اصطحاب طلب الرانديفو الأساسي للبنك لكي يتفهموا انك تريد الدفع لحساب الأمنيات”

6- عقد بيت لمدة سنة “لا تقبل العقود قصيرة الأمد”

7- تصديق عقد البيت Noter . بعض مكاتب التصديق ممكن يطلب منك تسجيل العقد بدائرة الضرائب ..في حال تم طلب ذلك منكاذهب لمكتب آخر.

8- طلب الرانديفو الأساسي.

9- تأمين صحي لمدة سنة يدفع بشكل سنوي 800 ليرة تقريباً “حسب الشركة” لكل شخص, //حتى اذا كانت عائلة,يجب أن يكون لدى كل شخص تأمين صحي. يستفاد من التأمين الصحي بتخفيض بعض تكاليف الرعاية الصحية حتى 60%.

10- دفتر الاقامة القديم للمقيمين الحاليين + رقم ال T.C + صورة عن دفتر الاقامة “سوف يسحب منك الدفتر القديم ويخرز مع طلب الرانديفو الأساسي”

11- تقديم جميع الأوراق بمركز الأمنيات, و خلال شهرين ترسل الاقامة على العنوان المسجل بعقد البيت. الاقامة الجديدة سوفتكون كرت بلاستيك ازرق بدل الدفتر الورقي القديم.

6 تعليقات
  1. حسين يقول

    لو عندي 6000 دولار بروح بساوي اقامة ب اوروبا او النرويج
    عن جد بياخة لانو كل الناس عندها 6000 دولار مشان الاقامة
    يلعن هل الاقامة ويلعنهن لهلق ماعرفو اش بدهن يتخدو قرار بحقنا ………..

  2. alaa يقول

    اخوتي الاعزاء هذا الموضوع مجرد كلام على مواقع التواصل
    و الاقامة السياحية موجودة من قبل و يمكن الحصول عليها متى اردت
    ومدتها فقط 6 اشهر تستخرج للسياح المقيمن اكثر من مدة ثلاثة اشهر
    اما بالنسبة للاقامة حاليا لم يصرح اي مصدر رسمي بالتعديلات المتخذة ولا توجد الا بعض التصريحات الغير رسمية من موظفي الامنيات مفادها تعديل شكل الاقامة والتنسيق مع الاتحاد الاوربي للحد من ظاهرة الهجرة الغير شرعية .عن طريق البصمة الالكترونية .
    اما بالنسبة للاخوة اللذين يرغبون بالسفر ولم يحصلو على الاقامة وتجاوزو مدة الثلاثة اشهر يجب عليهم مراجعة مركز الامنيات مع ايصال الموعد بالضافة لجواز سفرهم ليحصلو على تصريح خروج يعفو بموجبه من دفع غرامة عدم استخراج الاقامة في الوقت المحدد.
    اسف على الاطالة وارجو ان اكون افدتكم باكبر قدر من المعلومات .
    لا تنسونا من الدعاء

  3. mustafa يقول

    لدي دفتر اقامة مصدره مدينة مرسين . ومنتهي الصلاخية . حاليا اقيم في مدينة بورصة .
    السؤال هل استطيع تجديد دفتر الاقامة الذي معي من مدينة بورصة دون العودة لمدينة مرسين ؟
    السؤال الثاني اذا اردت الخروج من تركيا الى اي دولة والعودة قبل تجديد دفتر الاقامة هل يتوجب علي دفع غرامة ؟

  4. احمد ناصر يقول

    لقد قال السيد رجب طيب اردوغان السورين في تركيا هم المهاجرين ونحن الاتراك الانصار هل يطبق هذا القول انا لااعتقد ذالك لقد سلمت كافة المستندات اللازمة للاقامه لي ولي افراد عائلتي وتم تبصيمنا وتم استلام المستندات للامنيات منذة اربعة اشهر وقالو سوف يرسلوا الاقامة بالبريد وحتي اليوم لم ترسل ذهبت اليوم الي المطار قبل ثلاث ساعات وتم تغريمي مبلع370 ليره تركيه لعدم حصولي علي الاقامه ولم يعترفوا بايصال الاستلام من قبل الامنيات بعد دخولي تركيا بشهرين ضمن المده القانونيه ودفع الغرامة اخذ وقت ثلاث ساعات ونصف وفاتتني الطائره وتبديل التكت الي اليوم التالي دفعت مبلغ 200 يورو و حقائبي سافرت وانا سوف اسافر غدا هل هكذا يعامل الانصار المهاجرين وهل ينطبق عليهم اسم الانصار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. Rahaf barry يقول

    السلام عليكم .
    اخي الكريم اهلي وقت اجو على تركيا من مدة سنة و نصف طلعو اقامة من الامنيات انقرة. مدتها سنة وعند انتهاء المدة ذهبوا لتجديدها . قالو لهم بالامنيات هناك قرار يتعلق بالسوريين سوف يخرج ارجعو بعد شهر . مضى ستة اشهر على هالحالة . هل الاقامة التي مع اهلي هي نفسها المعنية بالمقال ( اقامة سياحية ) ؟؟؟
    وماذا يجب ان نفعل اذا لم يكن بمقدورنا دفع المبالغ المذكورة ؟
    وماهي السلبيات و الايجابيات ؟؟

  6. Ahmad Alkassir يقول

    ممكن نعرف شو مميزات الإقامه السياحيه. وهل تصلح للسوريين؟

اترك رد