لتبق على اطلاع أينما كنت

إيقاف 13 رجل أمن تركي عن العمل

أوقفت السلطات التركية، اليوم، (13) رجل أمن عن العمل، من المشتبه في وجود صلات تربطهم بـ”الكيان الموازي”، من بينهم نواب مديري أمن، ورؤساء شعب أمنية، وضباطا وعناصر شرطة.

وكانت محكمة في ولاية أضنة، الواقعة في جنوب تركيا، قد أخلت سبيل المشتبه بهم الـ(13)، في وقت سابق اليوم، بعد أن حققت معهم، بشرط المراقبة القضائية على أن تستمر محاكمتهم طليقين.

وكان المشتبه بهم قد أوقفوا في ولايات أضنة، وديار بكر، واسطنبول، وقيصري، وقونيه، وشانلي أورفا، بتهم ” “تأسيس منظمة بهدف ارتكاب جريمة، وإدارتها، والانتساب إلى المنظمة، واستغلال الوظيفة، والصلاحيات الرسمية، لتزوير وثائق من أجل إصدار قرارات قضائية تجيز التنصت”، فضلا عن “انتهاك الحقوق الشخصية، والحصول على معطيات بصورة مخالفة للقانون”.

يشار إلى أن الحكومة التركية، تصف جماعة “فتح الله غولن”، المقيم في الولايات المتحدة الأميركية “بالكيان الموازي”، وتتهمها بالتغلغل في سلكي الشرطة، والقضاء، والوقوف وراء حملة الاعتقالات، التي شهدتها تركيا في (17) كانون الأول/ ديسمبر (2013)، بذريعة مكافحة الفساد، كما تتهمها بالوقوف وراء عمليات تنصت غير قانونية، وفبركة تسجيلات صوتية.

اترك رد