لتبق على اطلاع أينما كنت

توقعات بارتفاع صادرات تركيا العسكرية إلى 1.5 مليار دولار بنهاية 2014

توقع رئيس مجلس إدارة جمعية الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك، “خلوق دينجر”، أن تصل قيمة الصادرات التركية، في مجال الصناعات الدفاعية العسكرية، (1.5) مليار دولار، العام الحالي.

ولفت “دينجر”، في تصريح للأناضول، أن هذا القطاع شهد قفزات نوعية في تركيا، مشيدا بسياسات مستشارية الصناعات الدفاعية، التي أكد أنها تلعب دورا محوريا في تطوير الصناعات العسكرية التركية.

وأشار “دينجر”، إلى الأهمية البالغة لتطوير الصناعات المحلية العسكرية، وزيادة نسبة مساهمتها في تلبية احتياجات القوات المسلحة، قائلا “خاصة وأن تركيا تمتلك جيشا يعد من أكبر جيوش العالم”.

وذكر أن قطاع الصناعات الدفاعية التركية، حقق صادرات بقيمة (872) مليون دولار بين يناير/ كانون الثاني، وأغسطس/ آب من العام الماضي، فيما ارتفع الرقم إلى نحو مليار، و(51) مليون دولار، خلال الفترة ذاتها من العام الحالي، إذ جاءت الولايات المتحدة في مقدمة الدول التي جرى التصدير إليها.

جدير بالذكر أن شركة “توساش”، المساهمة للصناعات الجوية، والفضائية التركية أنتجت مروحيات حربية محلية طراز “أتاك”، تسلمها الجيش التركي، في حزيران/ يونيو الماضي، كما صنعت طائرات بدون طيار تحمل اسم “العنقاء”، وطائرات “الطائر الحر” التدريبية، التي ماتزال قيد الاختبار.

كما صنعت تركيا “دبابة ألطاي” بإمكانات محلية بحتة، وتزن (60) طناً، ويبلغ سعرها حوالي (5) ملايين، ونصف المليون دولار، وقد تم اختبارها في شهر نيسان/أبريل 2013.

وستقوم شركة “أوتوكار” المصنعة لدبابات “ألطاي”، بإنتاج نموذجين آخرين من الدبابة لاحقاً، في سعيها إلى تلبية احتياجات القوات المسلحة التركية، بأكثر الدبابات تطوراً في العالم، ومن المقرر أن يتم فتح خط إنتاج الدبابة “ألطاي” في عام 2015.

اترك رد