لتبق على اطلاع أينما كنت

خطوات تثبيت عقد زواج السوريين لدى الحكومة التركية


كثير من الشباب المقبل على الزواج يسأل عن طريقة عقد قرانه في تركيا بشكل قانوني و نظامي نقدم لكم في هذا الموضوع خطوات لتثبيت عقد زواجك عند الحكومة التركية :

1- قيد مدني للزوجين، يتم استخراجه من الأحوال المدنية في البلد الأم، وتصديقه من قبل وزارة الخارجية، ثم تصديقه من القنصلية التابعة لبلد طالب الزواج في تركيا.

2- ترجمة جواز السفر، وتصديقه من قبل كاتب العدل (النوتر noter)، شرط أن يكون على الجواز ختم دخول لم يمضِ عليه أكثر من 3 أشهر (في حال عدم وجود إقامة عمل).

3- ترجمة إخراجي القيد لدى ترجمان محلف، وتصديقهما لدى الكاتب بالعدل، ويجب مراعاة أن تكون الترجمة والتصديق في نفس المدينة التي ستتم فيها المعاملة.

4- وثيقة إقامة، أو عقد إيجار.

5- موافقة خطية من ولي الأمر إن كان عمر طالب الزواج دون الثامنة عشرة من العمر (أكثر من 16 عاماً).

6- فحص طبي للزوجين، يتم إجراؤه في أحد المشافي الحكومية التركية.

7- ثماني صور شخصية لكل من الزوجين.

ملاحظة 1 : يعتبر هذا الزواج مدنيا ، ويمكن عقد قران شرعي بالاضافة له عند شيخ بشكل شخصي على بياض لاستيفاء العناصر الشرعية

ملاحظة 2 : إذا أردتم استعمال العقد في دول أخرى كاستقدام الزوجة إلى دولة الكويت مثلا التي يعمل بها الزوج، يجب ترجمة عقد الزواج ( دفتر العائلة ) عند ترجمان محلف في نفس المدينة ، وتصديقه من كاتب العدل ثم تصديقه من والي المدينة، ثم من وزارة الخارجية التركية ثم من سفارة الكويت

ملاحظة 3 : في حال رغبتكم بتثبيت العقد في سورية يجب تصديقه من الخارجية التركية ثم من القنصلية السورية في استنبول

آلية التقدم لمعاملة تثبيت الزواج المدني في تركيا

يتم التوجه إلى إحدى دوائر الزواج التابعة للبلديات، حيث يتم تعبئة استمارة إعلان الزواج في مكتب التسجيل بدائرة الزواج، وترفق الوثائق السابقة الذكر مع الاستمارة، فيما بعد يتم تسليمكم دفتر العائلة التركي خلال فترة قصيرة.

تعليق 1
  1. عبدالرحمن يقول

    احلى جوازة …

    بططططلنا

اترك رد