لتبق على اطلاع أينما كنت

“فرانكفورت للتمويل”: تركيا اتخذت خطوات صحيحة لجذب الاستثمارات العالمية

قال رئيس مركز “فرانكفورت للتمويل” بألمانيا، “هوبرتوس فاث”: “إن المؤسسات في تركيا اتخذت جميع الخطوات الصحيحة لجذب الاستثمارات العالمية”، مشيرا أن تركيا تشهد استقرارا ملحوظا، ساهم في استعادة الثقة بالأسواق التركية.

واعتبر “فاث”، في حديث لمراسل الأناضول، “أن الحكومة التركية، ومؤسساتها، وعلى رأسها المصرف المركزي، قامت بالخطوات الصحيحة، التي ترافقت بوضع الاستقرار السياسي، على المسار الصحيح، إلا أن الطريق صعب أمام تركيا بالنظر إلى المنطقة التي توجد فيها، والتي تشهد اضطرابات، خصوصا على حدودها في العراق، وسوريا”.

وأوضح “فاث”، أن “إسطنبول تملك المقومات التي تؤهلها لتكون مركزا للتمويل، إلا أن النجاح في ذلك ليس بالأمر السهل، ومازال الطريق أمامها طويلا، فهناك حاجة للطاقة البشرية، والوسط القانوني المناسب، ورؤوس الأموال، والانتاج المرتفع، وهذه النقاط تعتبر حجر الأساس لمراكز التمويل”.

وأشاد “فاث”، بالمساهمات الكبيرة للجالية التركية في ألمانيا في اقتصاد البلاد، مشيرا أنه يتوجب توجيه رؤوس الأموال التي يوفرها الأتراك في ألمانيا إلى تركيا، التي يقع على عاتقها إقامة الروابط بين مركزي التمويل، (إسطنبول، وفرانكفورت)، الأمر الذي سيجعل من تركيا مركزا للعديد من المجالات، من بينها التكنولوجيا، والتمويل، والنقل الدولي.

 

اترك رد