لتبق على اطلاع أينما كنت

أسرار ومعاني “سترة” بدلة أردوغان

أضحت “سترة plaid” أردوغان، ظاهرة جديدة عند محبيه، ومحط اهتمام عند الكثيرين، كما لبسها مجموعة من وزراء وأعضاء حزب العدالة والتنمية التركي، بل وصلت إلى إنشاء”هاشتاك” على شبكة التواصل الاجتماعي.

الخبير التركي في لغة الجسد وتقنيات قراءة الأفكار “ريكون إلهان دوغان”، قدم تحليلا حول “سر” تفضيل “أردوغان” لهذه “السترة” ذات المربعات النقش، والمعاني المتعددة التي تحملها، مشيرا إلى أن “جاكيت أكوسا ekose ceket” تعطي رسالة إلى الشعب مفادها “أنا مثلكم، أنا واحد منكم”.

وقال “ريكون” أن الاختيار يظهر معا وفي نفس الوقت أن الشخص براحة تامة ورياضي، وليس بشخص مبالغ ويعطي السكينة والراحة”، كما أن “أردوغان” بالأقمصة الغير باهضة الثمن التي يحرص على ارتدائها يقول “أنا أخاطب جميع طبقات المجتمع”.

ويرى الخبير التركي أن النقاش الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي له رسالة، معناها أفضل الإشهار مستحيل أن يكون سيئا، وحزب العدالة والتنمية أضحى “علامة تجارية” سياسية، ويمكنني أن أقول أننا أصبحنا “الأفضل” في هذا الموضوع”.

وفي موضوع الألوان، فإن الملاحظين يرون أن “أردوغان” يفضل كثيرا اللون الأزرق، الذي يميل إلى لون السماء والبحر، لأنه يمثل الحرية، ويعرف كلون للذكور، وهو رمز لصفات كثيرة، بحسب “ريكون” ومنها، الأمن، السكينة، الصدق، والولاء.

اترك رد