لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا..أعمال عنف تخيم على مظاهرات ضد داعش

شهدت عدة ولايات تركية مظاهرات غير مرخصة، ليلة أمس، ضد تنظيم “داعش” وتقدمه في منطقة عين العرب (كوباني) ذات الأغلبية الكردية في محافظة حلب السورية، وقام المتظاهرون في بعض المدن بتحطيم نوافذ المباني وإشعال النيران في مبانٍ وسيارات وحافلات.

ففي إزمير غرب الأناضول التركي، نُظمت مظاهرة استجابة لدعوة حزب “الشعوب الديمقراطي” (كردي)، بسبب التطورات في عين العرب، وقام عدد من المتظاهرين الملثمين بتحطيم نوافذ عدد من البنوك، ونوافذ إحدى حافلات المواصلات العامة.

وفي منطقة “أسَن يورت” بإسطنبول أشعل مشاركون في مظاهرة غير مرخصة، النار في حافلة و4 سيارات، وفي العاصمة أنقرة نظم متظاهرون اعتصاما في شارع “صقاريا”، ورددوا هتافات معادية لداعش.

وفي “أضنة” جنوب تركيا، أصيب اثنان أحدهما إصابته خطيرة، بعد أن أطلق مجهولون النار على مجموعة من المتظاهرين ضد داعش.

وفي جنوب غرب تركيا ألقى متظاهرون الحجارة على مقر حزب “القضية الحرة” (كردي) في ولاية “سيعرت”، وأشعلوا النار في 3 سيارات، وفي ولاية “باطمان” ألقى المتظاهرون الحجارة على مقر حزب القضية الحرة وأشعلوا النار في سيارتين، وفي مدينة نصيبين بولاية “ماردين” أشعل ملثمون النار في فرع لأحد البنوك، وفي مدينة “ديريك” بنفس الولاية أشعل متظاهرون النار في مكتب حزب القضية الحرة. وفي “شرناق” أشعل ملثمون مشاركون في مظاهرة غير مرخصة النار في فرعين لبنكين.

وفي ولاية “موش” شرق تركيا، أحرق متظاهرون أحد المحلات كما أشعلوا النار في حاويات القمامة، وحطموا زجاج أحد المباني الحكومية.

اترك رد