لتبق على اطلاع أينما كنت

بطاقات تعريفية للاجئين السوريين تمنحهم حق العمل في تركيا

كشف وزير العمل والضمان الاجتماعي، فاروق جليك، اليوم الأربعاء، عن عزم الحكومة التركية منح بطاقة هوية تعريفية للاجئين السوريين تمنحهم حق العمل في تركيا.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي مشترك في أنقرة، ضم وزراء المالية، محمد شيمشك، ووزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا، فكري إيشيق، ووزير التجارة والجمارك، نور الدين جانيكلي، ووزير التنمية، جودت يلماز، جرى خلاله الإعلان عن خطط التنمية الاقتصادية على المدى المتوسط بين عامي 2015-2017.

وقال “جليك” أن السوريين الذي يحملون جوازات سفر، أو يمكلون إقامة في تركيا، لا يواجهون أية مشاكل في الحصول على تصريح بالعمل، مضيفاً أن البرلمان التركي أقر قانون الهجرة، الذي يشمل قانونا فرعيا، سيجري بموجبه منح بطاقات هوية تعريفية للاجئين السوريين، تمكنهم من العمل في تركيا.

يذكر أنه حسب مفوضة شؤون اللاجئين الأممية في تركيا، “كارول باتشلر”، فإن الأرقام الرسمية لعدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية في تركيا، حتى 29 أيلول/سبتمبر الماضي وصل إلى 869 الف و500 شخص، في حين أن المسؤولين الأتراك يؤكدون أن عدد اللاجئين السورين في البلاد بلغ قرابة 1.5 مليون لاجئ.

4 تعليقات
  1. hassan messi يقول

    غوزال

  2. basem يقول

    السلام عليكم : هذه تعد خطوة جيدة ومباركة فيما اذا تمت على أفضل حال ممكن بمعنى أن يتمكن المواطن السوري الموجود في تركيا من العمل بشكل نظامي وبراتب جيد يعينه على دفع آجار البيت وعلى الأكل والشرب وما إلى ذلك من حاجيات الفرد وأن يتمكن من أن يشتكي إلى السلطات التركية في حال ظلم المواطن التركي له لأننا سمعنا الكثير من الحالات التي يهضم فيها حق المواطن السوري بالنسبة للرواتب مثلا ، نرجو من الحكومة التركية النظر في ذلك وأشكر السيد الرئيس رجب طيب أردوغان على معاملته الحسنة ولكم جزيل الشكر .
    ملاحظة : الرجاء ثم الرجاء ايصال صوتي للجهات المختصة ولكم جزيل الشكر.

  3. mohammad recep يقول

    خطوة مهمة و مشكورة

  4. Hasan يقول

    Tamam

اترك رد