لتبق على اطلاع أينما كنت

تدشين أول سفينة للطوارئ في تركيا

احتفلت الجمهورية التركية، صباح اليوم، بإنزال أول سفينة للحالات العاجلة إلى بحر “يالوفا” شمال غرب تركيا، ومنحت للسفينة الضخمة اسم البطلة الشعبية التركية “نيني خاتون”.

ويبلغ طول السفينة 87 مترا، وعرضها 19 مترا، وارتفاعها 29 مترا، ووزنها ألف و800 طن، كما تتميز السفينة بخصائص متعددة، أهمها أنها أكثر حماية في البحار، ومجهزة بكل اللوازم لصد التهديدات الخارجية في الأوقات الصعبة.

كما قدرت ميزانية تصنيع سفينة “نيني خاتون” للتدخلات العاجلة، والتي أشرفت عليها وزارة المواصلات والاتصالات والملاحة، بمبلغ 31 مليون و140 ألف أورو.

وفي تصريح له قبل إنزال السفينة إلى البحر قال “لطفي ألوان” وزير المواصلات والاتصالات والملاحة إلى وسائل الإعلام “كما تعرفون، فدولتنا تطل على ثلاثة حدود بحرية تتجاوز 8 ألف و400 كلمتر، وتعد مركزا ومعبرا مهما للحركة التجارية في العالم، لهذا كان لزاما علينا أن نصنع سفينة للتدخلات الطارئة”.

وحضر حفل إطلاق السفينة إلى جانب “لطفي ألوان” وزير المواصلات والاتصالات والملاحة ، “يشار دوران أيتاش” مدير عام أمن السواحل، “سليم جابير أوغلو” والي مدينة يالوفا، وأيضا “تامال دجوشكون” نائب برلماني عن حزب العدالة والتنمية.

اترك رد