لتبق على اطلاع أينما كنت

بوتين: سنخفض أسعار الغاز إلى تركيا بنسبة ٦٪

قال الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، إن بلاده ستخفض أسعار الغاز الذي تستورده تركيا، بنسبة ٦٪، اعتبارا من ١ كانون الثاني/يناير ٢٠١٥.

وأضاف بوتين، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالعاصمة التركية أنقرة، أنهم يدركون احتياجات تركيا الخاصة بالطاقة، وحريصون على تلبية تلك الاحتياجات، ورفع حجم الصادرات من الغاز والطاقة إلى تركيا، فضلا عن تصديره إلى الدول الأوروبية عبر الأراضي التركية.

وأشار بوتين أن بلاده تولي تركيا أهمية كبيرة، خاصة في مسألة حل الأزمة السورية، لافتا أن البلدين متفقتان حيال ضرورة وقف الفوضى الجارية في سوريا، وأنهم يعقدون لقاءات مع جميع الأطراف الفاعلة في الأزمة.

وأوضح الرئيس الروسي، أن لدى بلاده مشاكل فنية بشأن الأزمة السورية، وأن اتصالاتهم مع الحكومة السورية محدودة، لأسباب عديدة، وأن روسيا غير قادرة على التأثير بشكل مباشر على المجريات بسوريا.

وأفاد بوتين أن المسألة الرئيسة في سوريا، هي أنه “كيف سيشعر جميع الناس بالأمان، وكيف سيتم تحقيق المساواة بين كافة أطياف الشعب، في ما يتعلق بإدارة البلاد”، مؤكدا على ضرورة مواصلة الاتصالات واللقاءات حتى الوصول إلى حل شامل يرضي جميع القوى السياسية فضلا عن قبول الشعب السوري لهذا الحل.

# وكالة aa

اترك رد