لتبق على اطلاع أينما كنت

خير النساء غل تعود للدراسة في الجامعة من جديد

قررت “خير النساء غل” زوجة عبدالله غل رئيس الجمهورية التركية السابق، مواصلة دراستها الجامعية في جامعة “بوغازيتشي” باسطنبول.

وتسجلت “خير النساء” في برنامج “الربيع الثاني”، ضمن الاتفاقية الموقعة بين الجامعة التركية “بوغازيتشي”، والجامعة الأمريكية ذائعة الصيت “هارفارد”، للأشخاص المتقدمين في العمر.

وقالت زوجة رئيس تركيا الأسبق، والتي اختارت مواصلة دراستها في تخصص “تطوير الفنون الجميلة” و”علم النفس” في تصريح صحفي “الإنسان جاء إلى هذه الدنيا من أجل التعلم الدائم ولتطوير نفسه، ليس هناك سن محدد للتعليم”.

كما طالبت من هيئة التدريس عدم التمييز بينها وبينها باقي الطلبة الآخرين للصفة الرمزية التي تحملها كزوجة لرئيس الجمهورية السابق، فضلا عن أن الحرس الخاص المرافق لها لن يدخل إلى قاعة الدرس.

وبدأت “خير النساء” الدروس الجامعية يوم 18 من تشرين الثاني/نونبر، وفق برنامج يلزمها بالحضور يومين في الأسبوع، للحصول على شهادة التخرج موقعة باسم جامعة “هارفارد”.

وللإشارة فقد رفض تسجيل “خير النساء” بدرجة “الليسانس” سنة 1998 في جامعة أنقرة بسبب ارتدائها للحجاب، وقدمت آنذاك طلبا ضد تركيا إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

اترك رد