لتبق على اطلاع أينما كنت

إيطاليا تمثل رابع أهم شريك تجاري لتركيا

أكد رئيس الحكومة التركية “أحمد داود أوغلو” أن إيطاليا تمثل رابع أهم شريك تجاري لتركيا، فحجم التبادل التجاري بين البلدين 19.17 مليار دولار، قائلًا: “سنبحث غدًا في منتدى الأعمال بين البلدين سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية لتصل إلى مستويات أفضل مما هى عليه الآن، ولقد بحثنا اليوم سبل جذب الاستثمارات المتبادلة، وتطوير المشروعات المشتركة بيننا في بلدان ثالثة”. 

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة التركية، في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده، مع نظيره الإيطالي “ماتيو رينزي”، عقب لقاء ثنائي جمع بينهما، مساء اليوم بالعاصمة أنقرة التي يزورها الأخير حاليًا بشكل رسمي لإجراء مباحثات رسمية.

وأشاد “أحمد داود أوغلو” بالعلاقات الثنائية بين تركيا وإيطاليا، مشيرًا إلى أن الدولتين تتمتعان بأهمية كبيرة في منطقة البحر المتوسط، وتجمع بينهما علاقات تسير بشكل جيد على كافة الأصعدة خلال السنوات الأخيرة، بحسب قوله. 

وأوضح داود أوغلو أنهم سبق وأن شكلوا آلية للحوار بين البلدين من خلال عقد اجتماع مجلس وزراء مشترك من الحكومتين، موضحًا أن النسخة الثالثة من هذا الاجتماع ستعقد في تركيا، وشدد على أن العلاقات السياسية الجيدة بين البلدين، كان لها مردود إيجابي كبير على العلاقات الاقتصادية. 

اترك رد