لتبق على اطلاع أينما كنت

افتتاح 250 مترًا من أطول نفق مزدوج للسكك الحديدية في تركيا

أُفتتح 250 مترًا من مشروع أطول نفق سكك حديدية مزدوج في تركيا، يربط بين قضاء “بهجه”، في ولاية عثمانية، وقضاء “نورداغ” بولاية غازي عنتاب، بطول يصل إلى 10 آلاف و400 متر.

ويتم في إطار المشروع حفر نفقين يبلغ طولهما معًا 20 ألفًا و800 مترٍ، ويحوي على 11 منفذًا، و5 ممرات سفلية، بتكلفة تبلغ 193 مليونًا و253 ألف ليرة تركية ( نحو 83 مليونًا و500 ألف دولار أمريكي).

يربط بين قضاء “بهجه” في ولاية عثمانية، وقضاء “نورداغ” بغازي عنتاب

وأوضح منسق مجموعة عمل النفق بشركة المقاولات المسؤولة عن المشروع “باريش دومان” للأناضول أنهم يخططون للانتهاء من النفق عام 2017، مشيرًا إلى أن 170 شخصًا بينهم 23 تقنيًا يعملون في المشروع، وأن ذلك العدد سيصل في المستقبل إلى 300 شخص.

وذكر “دومان” أنهم سيستخدمون نظام آلة حفر الأنفاق “TBM” الأكثر استخدامًا في العالم في عمليات الحفر، قائلًا: “يمكن استخدام نظام “TBM” بعد الوصول في الحفر إلى ألف متر”.

وقال “دومان”: “النفق وخط السكة الحديدية المزمع إنشاؤه يعد من أصعب الأجزاء في تركيا من الناحية الجغرافية والجيولوجية حيث يعبر بين قضائي “بهجه” و”نورداغ” خط سككك حديدية، وطريق سريع، وخطوط أنابيب نفط، تربط بين منطقتي “جوقوروفا، وجنوب شرقي الأناضول، إضافة إلى ذلك تتداخل المنازل السكنية مع المنشآت الصناعية، وإذا ما أخذنا تلك الأمور بعين الاعتبار فإننا نرى مدى صعوبة المسار الذي نعمل عليه، ولذلك يجب العمل على هندسة وتخطيط جيدين للغاية”.

 

اترك رد