لتبق على اطلاع أينما كنت

داود أوغلو يزور المملكة المتحدة وسويسرا

يتجه رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو” اليوم الاثنين؛ إلى بريطانيا في زيارة تمتد بين 19 و21 كانون الثاني/ يناير الحالي، يلتقي خلالها نظيره البريطاني “ديفيد كاميرون”، ويغادر بعدها إلى سويسرا؛ للمشاركة في جلسة خاصة بمجموعة العشرين، على هامش أعمال منتدى الاقتصاد العالمي “دافوس“.

وأفاد بيان صادر عن المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء التركية؛ أن داود أوغلو سيلتقي خلال زيارته إلى بريطانيا؛ رئيس الوزراء البريطاني “ديفيد كاميرون”، حيث من المنتظر أن يناقش الجانبان؛ العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى المسائل الدولية والإقليمية، على رأسها الوضع في سوريا والعراق، فضلاً عن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

ومن المتوقع أن يحضر داود أوغلو اجتماعات؛ تشارك فيها أوساط مالية واستثمارية عالمية، فيما من المنتظر أن يلقي كلمة في منتدى “إسطنبول: مركز إقليمي، ولاعب دولي”، الذي تنظمه بورصة إسطنبول، وإتحاد المصدرين الأتراك، بالتعاون مع مركز تمويل إسطنبول.

كما يحضر داود أوغلو في إطار فعاليات المنتدى؛ حفل توقيع اتفاق حول إجراء تعاون؛ بين بورصتي إسطنبول ولندن.

وفي إطار الزيارة للعاصمة البريطانية؛ يلقي رئيس الوزراء التركي كلمة في فعالية تنظمها مؤسسة “ويلتون بارك” للأبحاث والدراسات، الرائد في المملكة المتحدة، بحضور سياسيين، وأكاديميين، ودبلوماسيين، ووسائل إعلام وقادة للرأي، كما من المنتظر أن يشارك داود أوغلو تقييمه وآرائه؛ فيما يخص أجندة السياسة الخارجية، يأتي على رأسها: النظرة الاقتصادية طويلة الأمد لتركيا، وبرنامج الإصلاحات، والتطورات الإقليمية، وعلاقات تركيا بالاتحاد الأوروبي.

ويعتزم داود أوغلو لقاء ممثلي الجالية التركية؛ المقيمة في المملكة المتحدة، ليغادر بعدها في 21 من الشهر الحالي إلى سويسرا؛ لحضور جلسة خاصة بمجموعة العشرين، ينظمها منتدى الاقتصاد العالمي سنوياً في مدينة دافوس.

ويُنتظر أن يجري داود أوغلو في إطار زيارته إلى دافوس، في الفترة بين 21 و23 كانون الثاني/ يناير 2015؛ محادثات مع بعض رؤوساء الدول والحكومات؛ إضافة إلى أوساط أعمال عالمية وقادة للرأي.

كما ومن المتوقع أن يشارك داود أوغلو في الاجتماعات؛ التي ينظمها اتحاد الغرف والبورصات التركية، وبورصة إسطنبول فيدافوس، ويلقي خلالها كلمات حول أجندة مجموعة الأعمال (B20)، والمستجدات الإقتصادية.

وفي الـ 23 من كانون الثاني/ يناير الجاري؛ يتوجه داود أوغلو إلى مدينة زيورخ؛ للقاء ممثلي الجالية التركية المقيمة في سويسرا، على أن يعود بعدها إلى تركيا.

 

اترك رد