لتبق على اطلاع أينما كنت

بدء فحص الجوازات والتأكد من هوية أصحابها إلكترونيا بمطار أتاتورك بإسطنبول

adzaat

احصل على عضويتك المجانية في أدزات و ابدأ بإدراج إعلانك بكل يسر وسهولة وبالمجان عبر العديد من التصنيفات كما يمكنك من خلال “أدزات” الوصول لأكبر عدد من المهتمين باعلانك خلال مدة قصيرة.

 انضم لصفحة الفيس بوك 

بدأ مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول في تطبيق نظام إلكتروني جديد يتيح لسلطات المطار فحص جوازات السفر والتأكد من هوية أصحابها بشكل سريع 

ويعتمد النظام الجديد الذي شرعت سلطات مطار أتاتورك الدولي في تطبيقه حديثا استبدال رجال الشرطة في أعمال فحص جوازات السفر بنظام إلكتروني حديث يعتمد على الهوية (بصمة الإصبع) ونظام التخليص الآلي المتكاملة (البوابة الإلكترونية E-gate).

وبدأت سلطات المطار في تطبيق النظام الجديد بشكل تجريبي من خلال تخصيص أربع بوابات في قسم الرحلات الخارجية، بوابتان للذهاب واثنتان للوصول. ويقوم المشروع على تصاميم وبرمجيات معدة بالكامل بصناعة محلية 100%.

ومن المقرر أن يتم تعميم النظام الجديد، المستخدم بالفعل في العديد من الدول في العالم من بينها فرنسا، إسبانيا، هولندا، الدنمارك والامارات في سائر المطارات في تركيا، إذا حقق نسبة كافية من النجاح كما هو مخطط له.

وبحسب المتوقع والمخطط للنظام الجديد سيستغرق المسافر الواحد نحو 21 ثانية فقط لإنهاء إجراءات فحص جواز سفره مع إمكانية انخفاض تلك المدة إلى 15 ثانية للمسافر الواحد مع الوقت والاستخدام المتكرر.

وتعتزم سلطات المطار زيادة عدد أماكن العبور بعد ثلاثة أشهر إلى 6 كبائن على أن يصل عددها بنهاية عام 2015 إلى 24 كبينة مرور إلكترونية.

وسيستفيد من النظام الجديد المواطنون الأتراك فقط الذين تتواجد بياناتهم لدى مديريات الأمن التركية المختلفة ولن يستفيد منه الزوار الأجانب القادمين والمغادرين. كما سيرفض النظام الجديد عبور أية أشخاص واجهوا خطأ في بيانات المرور أو مطلوبين لدى الجهات الأمنية. وفي هذه الحالة سيتم مراجعة أحد الضباط المسؤولين بالمطار.

 

اترك رد