لتبق على اطلاع أينما كنت

رئيس الأركان التركية يطالب بالعمل على إنتاج سلاح ليزري محلي

طلب رئيس هيئة أركان الجيش التركي “نجدت أوزال” من وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي “فكري إيشيق” العمل على إنتاج سلاح ليزري محلي للقوات المسلحة التركية. وذلك في لقاء ثنائي لهما.

وذكرت صحيفة خبر ترك في تقرير لها بهذا الشأن، أنّ مصادر من الجهات المعنية أفادت لها بأن إيشيق أكد لأوزال وجود خطط وجهود مستمرة لدى مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية “توبيتاك” بشأن إنتاج سلاح ليزري خاص بتركيا.

وأكدت خبر ترك في تقريرها أن اللقاء الثنائي بين أوزال وإيشيق تم بعيداً عن مرأى وسائل الإعلام،  وأنه تم خلاله الاطّلاع بشكل دقيق على المشاريع الخاصة بالصناعات الدفاعية.

وقام إيشيق بتقديم معلومات لأوزال عن المشاريع التي تعمل عليها مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية، وقدّم له تفاصيل عن مشروع الأنظمة الالكترونية التي تم تطويرها بشكل خاص لمقاتلات الـ أف16 والقنابل المخترقة وصواريخ الكروز.

ومن جانبة أشار أوزال إلى ضرورة توخّي الدّقة في مرحلة صناعة الأنظمة الليزرية التي تنتجها توبيتاك، وطلب ابتكار سلاح ليزري محلي جديد للقوات المسلحة التركية ذو فعالية وتأثير عاليين.

ويذكر أن السلاح الليزري المحلي الذي بدأت مؤسسة توبيتاك بالعمل على إنتاجه وتطويره، موجود فقط لدى الولايات المتحدة الأمريكية. ومن المقرر الانتهاء من أعمال تطوير وإنتاج هذا السلاح خلال الـ 5 أعوام القادمة.

– تركيا برس

اترك رد