لتبق على اطلاع أينما كنت

شركة سورية تتقدم لمشروع ضخم في إسطنبول

تقدمت شركة (اوربانكون UCC– UrbaCon Trading and Contracting) ومركزها دولة قطر، والتي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال السوري “محمد الخياط”، مع شريكه شركة (أكاي تكس – Akayteks) التركية، بالعرض الأعلى في جلسة المناقصة الأولى التي طرحتها شركة العقارات (أملاك كونوت – Emlak konut)، والخاصة بالأرض الواقعة في منطقة (إستينيه – istinye) بإسطنبول.

ولفتت شراكة (أوربانكون – أياتكس) الأنظار بتقديمها العرض الأعلى في المناقصة التي تمت بمشاركة 8 شركات، حيث تجاوز المبلغ المطروح على مديرية الخصخصة المليار ليرة تركية أي مايعادل 400 مليون دولار، وتقدمت الشركتين بعرض 1.2 مليار ليرة تركية كنسبة الشركة لـ(أملاك كونوت).

وتبلغ مساحة الأرض 158 ألف و497 متر مربع مكونة من 6 أجزاء. ومن المقرر أن تبنى كمنشآت سياحية ومواقف سيارات، وليس مركز تسوق كما أُشيعَ سابقاً. إضافة لشرط ألا يتجاوز عدد طوابق المنشآت الـ 3، بحيث تتلائم مع النسيج العمراني العام للمنطقة.

وتبرز شركة اوربانكون UCC بنشاطها في مجال التعهدات من خلال مشاريع الوحدات السكنية والفنادق والملاعب والمعامل التي أنشأتها. وهي واحدة فقط من أصل 17 شركة تعود ملكيتها لرجل الأعمال السوري “الخياط”.

ومع بداية الثورة السورية اختار الخياط الوقوف بصف الثوار الأمر الذي أغضب النظام السوري فصادر جميع أملاك العائلة، ما دفع الخياط للسفر إلى قطر والاستقرار هناك منذ عام 2011.

وتحتل شركة “UCC” المرتبة الـ184 حسب مجلة ” Engineering News Record” العالمية والتي شملت 250 شركة ناشطة في مجال التعهدات. وقُدرت أرباح الشركة بـ 1.1 مليار دولار سنوياً.

اترك رد