لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا تقصف مواقع تابعة للنظام السوري

أعلنت القوات المسلحة التركية، أنها ردت على سقوط قذيفة هاون على أراضيها، موضحة أن مصدرها النظام السوري، بقصف مواقع تابعة للأخير بقذيفتي “عاصفة”، وذلك صباح اليوم الأربعاء.

وجاء في نص البيان الذي نشرته القوات المسلحة على بوابتها الإلكترونية الرسمية، أنه ” سقطت قذيفة هاون على الأراضي التركي، على حي “جودادية” في مدينة “الريحانية”، وذلك خلال قصف قوات النظام لقوات المعارضة، ليلة أمس الثلاثاء”.

وأشارت القوات المسلحة التركية في بيانها إلى “عدم سقوط أي قتلى إثر الحادثة، مع وجود 5 جرحى، وصفت جروحهم بالطفيفة، وتضرر بعض المنازل الواقعة قرب موقع سقوط القذيفة”.

كما أوضحت القوات أن ” الأحجار المتطايرة جراء الانفجار، أتلفت صالة الزوار المخصصة لمغفر كتيبة حرس الحدود، وحافلتين عسكريتين، كما أحدث انفجار القذيفة حفرة، يبلغ عمقها 7 أمتار وعرضها 15 متراً”.

وأضاف البيان أنه” تم الرد من قبل كتيبة قوات حرس الحدود، بقذيفتين “عاصفة” عيار 155 مم، استهدفت مواقع تابعة للنظام، وذلك في تمام الساعة 05:25 صباحاً”.

وأكدت القوات المسلحة التركية في ختام بيانها أن “تركيا لن تتغاضى عن تجاوزات النظام السوري، وسترد على أي هجوم ينتهك أراضيها كما يجب”.

اترك رد