لتبق على اطلاع أينما كنت

تركيا .. سنبحث مع دول الخليج طبيعة الدعم لـ “عاصفة الحزم”

قال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” أنه سيلتقي مسؤولين خليجيين من أجل تحديد نوع الدعم التركي، مؤكداً أن بلاده مستعدة لتقديم جميع أنواع الدعم بما فيها المعلومات الإستخباراتية، عدا الدعم العسكري.

وأضاف “جاويش أوغلو” في تصريحاته لقناة “NTV” التركية، أن دول الخليج سترسل مسؤوليها من أجل أن نكون في صورة الدعم الذي تنتظره من تركيا، مشيراً إلى موقف تركيا الواضح والمؤيد للعملية.

وأكد “جاويش أوغلو” أنَّ ما يحدث في اليمن يعدُّ جزءا من الطائفية التي تجتاح المنطقة، قائلاً: “إن بعض الدول دعمت الحوثيين مع إيران لخوفها من جماعة الإخوان المسلمين التي فضلت الانسحاب، لعدم رغبتها الدخول في أي صراع مسلح”، ما تسبب بسيطرة أقلية من الحوثيين على اليمن، وأكد أنه لا داعٍ لأن تتصادم دول الخليج والدول العربية مع إيران، ولكن على الجميع أن يتعلم الدروس من الأخطاء التي ارتكبها.

وفيما يخص الموقف الإيراني مما يحدث في اليمن أكد وزير الخارجية التركي على أنَّ بلاده أبلغت الإدارة الإيرانية أنَّ النهج الطائفي الذي تتبعه خاطئ، قائلاً: “إنَّ تركيا لن تدعم إطلاقاً أي صدام شيعي سني في المنطقة، وتعتبرها خطيرة جداً على المنطقة، والوضع الراهن في اليمن يشهد حرباً مذهبية، ونحن لا نريد ذلك.

 

اترك رد