لتبق على اطلاع أينما كنت

تضاعف العمالة الوافدة الى تركيا 6 أضعاف خلال 12 عام

تفيد صحيفة “ستار” في خبر لها، نشر صباح اليوم السبت، بأن عدد العمالة الأجنبية في تركيا تضاعف الى 6 اضعاف خلال 12 عام، وبدأ العمال الأجانب من العديد من الدول يتوافدون بكثرة الى تركيا بكثرة، وتذكر الصحيفة بأن الاتراك كانوا يذهبون ويحدوهم الامل الى بلاد أخرى أوروبية للبحث عن فرصة عمل، ولكن الان الحكومة التركية توفر العمل المناسب للأتراك والأجانب على حد سواء.

وتفيد الصحيفة بأنه وفي عام 2008 ازدادت الازمات في عدد من الدول، وهو ما دفع العديد من مواطنيها للبحث عن فرصة عمل في تركيا، وتلفت الصحيفة الى انه وخلال 12 عام جاء الى تركيا 224 ألف شخص وجدو عمل في تركيا. وتشير الصحيفة الى ان أسباب هؤلاء العاملون تتعلق بأزمات مختلفة في بلادهم وهو ما يدفعهم الى القدوم الى تركيا بحثا عن عمل بروح من الامل.

وتورد الصحيفة بأن الأجانب وجدو العمل في مجالات مختلفة، وشهد ارتفاعا ملحوظا في السنين الأخيرة، فبعد ان كان عدد العمالة الأجنبية في عام 2003 855 عامل فقط، أصبح بفضل الاقتصاد الجيد في تركيا هذا الرقم وارتفع 6 اضعاف. تشير الصحيفة الى ان الاحصائيات الحكومية في هذا الشأن تفيد بأن ارتفع منذ عام 2003 ووصل الى 52الف 333 شخص، في مجالات الانشاءات والخدمات والصناعة ومجلات أخرى.

 

– تركيا بوست

 

اترك رد