لتبق على اطلاع أينما كنت

تطبيق جديد في المشافي التركية للحصول على موعد في نفس اليوم

تعتزم وزارة الصحة على تطبيق نظام جديد في المشافي التركية يتيح للمريض الحصول على موعد للمعاينة مباشرة من هاتفه الجوال، وذلك دون لقاء أي موظف أو تكلف عناء المراجعة وتسجيل الاسم والانتظار.

ويستطيع المريض الحصول على موعد في ذات اليوم من المشفى والقسم والدكتور الذي يريد والوقت الذي يمكنه أن يحصل فيه على موعد، ويمكنه بواسطة النظام البسيط الذي ينزل على أجهزة الموبايلات أن يذهب عند حلول موعده.

وأفاد النائب العام لاتحاد المشافي في إزمير “أحمد أمين إير بايجو” أن الهدف من هذا النظام خدمة المرضى وتسريع أعمالهم فهم يريدون قضاء أمورهم بالسرعة الممكنة، وقال في هذا السياق: “يمكن للمريض بهذا النظام الحصول على موعد في ذات اليوم ويتخلص من الانتظار في الطوابير، ففي النظام الحالي يأتي المريض إلى المشفى وينتظر ليأخذ ورقة تكتب عليها الساعة واسم الدكتور ويقف في صف المرضى المراجعين لينتظر وقتا وإن لم يكن طويلا فإن توفيره أمر جيد.”

وأضاف  بايجو: “نريد تطوير هذا النظام ليخدم المواطنين ليس فقط في الحصول على موعد ولكن في أخذ نتائج تحليل الدم وصور الأشعة ووصفات الدواء.

وقد تم تطبيق “نظام الحصول على مواعيد عبر الموابايلات” في مشفى أمراض الصدر والجراحة في إزمير على 100 مريض عبروا عن إعجابهم وثنائهم على هذا التطبيق الجديد.

وأفاد  إير بايجو أن 19 مشفى آخر سيستعملون هذا النظام في شهر نيسان الحالي.

– ترك برس

تعليق 1
  1. ahmad يقول

    ياريت تزكرو اسم التطبيق

اترك رد