لتبق على اطلاع أينما كنت

تخفيضات متوقعة على أسعار الانترنت في تركيا

أعلن رئيس شركة “تركسات” التركية، أنصار غُل، أن الشركة ستستلم قمر الاتصالات “تركسات 4B” بمداره في 15 آب/أغسطس المقبل، الأمر الذي سيزيد من طاقة الشركة في مجال الاتصالات، وبالتالي يسهم في تخفيض أسعار خدمة الانترنت مع انطلاق عمله بعد هذا التاريخ.

وذكّر غُل في تصريح للأناضول أن شركة “ميتسوبيشي إلكتريك” قد أتمت تصنيع القمر في 4 حزيران/يونيو 2014، بمنطقة كاماكورا، وسط شرق اليابان، “إلا أن خطط إطلاقه قد أُجلت بسبب تعليق عمليات إطلاق الأقمار في قاعدة بايكونور بكازاخستان حتى 28 أيلول/سبتمبر 2014، بسبب انفجار صاروخ بروتون في القاعدة المذكورة، حيث كان يستعد لحمل قمر اتصالات روسي إلى الفضاء، في أيار/مايو من نفس العام”.

وأوضح غُل أن عملية الإطلاق تقع على عاتق “ميتسوبيشي إلكتريك”، إذ أبلغونا بأن الموعد المقرر لذلك هو 30 حزيران/يونيو المقبل، مشيرا إلى أن استقرار القمر في مداره والعمليات التجريبية تستغرق حوالي 45 يوما.

وأضاف غُل أن القمر سيوفر خدمات الانترنت الفضائي، والبث التلفزيوني، على الموجة “Ka-Band” العاملة ضمن الترددات (26.5 – 50 GHZ)، وسيغطي: أوروبا، وآسيا، والشرق الأوسط، والجمهوريات التركية في آسيا الوسطى.

جدير بالذكر أن تركيا تخطط لإرسال أول قمر صناعي محلي الصنع إلى الفضاء بحلول عام 2018، كما أنها تسعى لإنجاز مشروع لنقل الطاقة الكهربائية – التي تنتجها الألواح الشمسية المثبتة في الفضاء – إلى الأرض بواسطة الموجات الراديوية بحلول عام 2035.

 

اترك رد