لتبق على اطلاع أينما كنت

الهلال الأحمر التركي يقدم مساعدات للنازحين في العراق

قدمت منظمة الهلال الأحمر التركي، مساعدات غذائية إلى 800 عائلة من العراقيين النازحين من مناطقهم، إثر الاشتباكات الجارية بين الأطراف المتنازعة.

وأفاد المسؤول عن المساعدات في فرع الهلال الأحمر التركي بالعراق، شفق لوستار، في حديثه للأناضول، أنهم يواصلون تقديم المساعدات الغذائية إلى العراقيين النازحين من مدن أربيل وكركوك ودهوك والسليمانية، نتيجة الاشتباكات المستمرة.

وأضاف لوستار، أنهم يسعون لتوسيع نطاق المساعدات على كافة المدن العراقية، قائلا: “قمنا اليوم بتوزيع 800 سلة غذائية في بلدة ألتن كوبري بمدينة كركوك، وذلك على العائلات العراقية المتشردة والبعيدة عن مناطقها نتيجة الاشتباكات، سنواصل مساعدات أخوتنا الذين أصبحوا لاجئين في بلادهم”.

وفي جانب آخر، أرسلت هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية “İHH”، قافلة مساعدات إنسانية إلى التركمان في سوريا.

وأشار يوسف أوداباش، والي محافظة بايبورت الواقعة شمال شرق تركيا، في كلمة خلال مراسم إرسال الشاحنة، الذي أقيم أمام مقر الولاية، أن “عليهم الاقتطاع من طعامهم ودخلهم، من أجل تقديم المساعدة إلى الأشقاء السوريين”.

وأضاف أوداباش، أن الحدود بين البلاد وضعها الفرنسيون قبل الحرب العالمية الأولى، لافتا أن الشعوب تقسمت بين البلاد، وأن عليهم تسخير كافة الإمكانات من أجل تقديم المساعدة للمحتاجين في أي مكان.

 

اترك رد