لتبق على اطلاع أينما كنت

بلديتا اسطنبول التركية وموسكو الروسية توقعان اتفاق تعاون بينهما

وقعت بلديتا مدينتي اسطنبول التركية، وموسكو الروسية، اتفاق تعاون بينهما، أمس الخميس، بحضور رئيس بلدية الأولى “قدير طوبّاش”، ونظيره الروسي “سيرغي سوبيانين”.

وأوضح بيان صدر عن بلدية اسطنبول الكبرى، في هذا الشأن أن “طوباش” و”سوبيانين”، وقعا بالأمس اتفاقا للتعاون المشترك فيما بينهما، في حفل نُظم بمقر البلدية بمدينة اسطنبول، حضره عدد من المسؤولين والموظفين في البلديتين.

وفي كلمته التي ألقاها بمناسبة الحفل، أكد “طوباش” أن الاتفاقية ستفتح العديد من الأبواب الهامة للمدينتين، مشيراً إلى أن مصير البشر جميعا أصبح مرتبطاً ببعضه البعض، بحسب قوله.

وتابع قائلا: “لو تيسر لنا المساهمة بشكل كبير في تحقيق السلام والاستقرار للعالم، وتأسيس مستقبل هادئ له، فإن العالم سيصير أجمل. ولا شك أن تركيا وروسيا حضارتان قديمتان، وتمتلكان تاريخا مشتركا، لذلك فإن هناك الكثير من أوجه الشبه بينهما”.

وأوضح أن المدينتين الشقيقتين – اسطنبول وموسكو – تساهمان بشكل كبير في اقتصاد بلديهما، موضحا أنهم أعدوا من خلال الاتفاق الذي تم توقيعه، أرضية تمكن رجال الأعمال من البلدين من اتخاذ خطوات مشتركة في بلدان ثالثة.

ومن جانبه أشاد رئيس بلدية موسكو بالتطور الكبير الذي شهدته مدينة اسطنبول في السنوات العشر الأخيرة، مشيرا بالتقارب الكبير بين اسطنبول وموسكو في كثير من الأشياء، على حد قوله.

 

اترك رد