لتبق على اطلاع أينما كنت

توقّع حدوث هجمات مباشرة على محطات الكهرباء

أفاد وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي “تانير يلدز” أنّه يتوقّع حدوث هجمات إرهابية مباشرة على محطات توليد الطّاقة الكهربائية، إلى جانب الهجمات الإلكترونية، وذلك عقب عودته من كازاخستان التي زارها ضمن الوفد المرافق للرّئيس أردوغان.

وفي هذا السياق صرّح يلدز أنّه تمّ تفجير 4 أعمدة لخطوط التّوتّر العالي من قِبل عناصر تنظيم الـ (PKK) وذلك في تمام السّاعة 14:30 من بعد ظهر يوم الأربعاء الماضي الموافق لـ15 نيسان/ أبريل الجاري، ما أدّى ذلك إلى حدوث خسائر في خطوط النّقل.

وتطرّق يلدز خلال معرض حديثه عن الخطوط الكهربائية إلى ضخامة الشّبكة الكهربائية التي تربط بين المحافظات التركية قائلاً “: إنّنا نمتلك شبكات لنقل التيار الكهربائي تصل طولها إلى 1.2 مليون كيلومتر وأكثر من 180 محطة لتوليد الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى 14 مليون عامود لربط أسلاك التيار الكهربائي. وبهذا تكون تركيا قد احتلت المركز الثاني أوروبيا والخامس عالمياً من حيث ضخامة الشبكة الكهربائية”.

وحول الاعتداءات الإرهابية المتوقّعة على شبكات التيار الكهربائي في 7 حزيران/ يونيو المصادف ليوم إجراء الانتخابات البرلمانية، أفاد يلدز بأنّ الوزراة اتّخذت كافّة التّدابير اللازمة للحيلولة دون حدوث انقطاعٍ في التيار الكهربائي، حيث صرّح بأنذ الوزراة ألغت كافة الإجازات لموظّفيها وقامت بعقد عدد من الاجتماعات مع المؤسّسات الحكومية والخاصّة المعنية بعملية توزيع الكهرباء.

.

.

.

.

.

.

– تركيا برس

اترك رد