لتبق على اطلاع أينما كنت

تنسيق بين وزارتي التعليم التركية والسورية بخصوص امتحانات الشهادة الثانوية العامة للطلاب السوريين

أعلنت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة السورية المؤقتة عن بعض النّقاط التّوضيحية للطّلاب السوريّين المقيمين داخل الأراضي التركية والذين سيخضعون لإمتحانات الشهادة الثانوية، حيث ستجري الامتحانات خلال شهر حزيران/ يونيو المقبل وسيتمّ تحديد تاريخ بدء الامتحانات عقب إقرار وزارة التعليم الوطني التركية للموعد النّهائي لها.

وجاء في البيان الصّادر عن الوزارة بهذا الشّأن، أنّ عدد الأسئلة التي ستطرح على الطلبة، يتراوح بين 160 و180 سؤال، وذلك وفق نظام الاختيار من متعدّد ( أتمتة)، على أن يتمّ وضع الأسئلة من قِبل وزارة التربية والتعليم السوري التابعة للحكومة السورية المؤقتة.

كما ستكون الأسئلة المطروحة في الامتحانات، محصورة بالدّروس الواردة في المناهج المعتمدة لدى الوزارة، بحيث لن يكون الطّلاب مُلزمون بأيّة معلومات غير واردة في الكتب الممنوحة لهم من قِبل الوزارة.

وبناءً على ما ورد في بيان الوزارة بهذا الخصوص، فإنّ على الطّلاب الرّاغبين بالتّقدّم إلى الامتحانات، ضرورة الحصول على البطاقة التّعريفية الممنوحة من قِبل السلطات التركية، حيث ستشرف وزارة التعليم الوطني التركية بالتّنسيق مع وزارة التربية والتعليم السورية على سير عملية الإمتحان وستكون الأسئلة موحّدة لكافة الطلاب السوريّين في كافة الولايات التركية.

الجدير بالذّكر أنّ هذه التوضيحات تخصّ الطّلاب السوريّين المقيمين داخل الأراضي التركية والذين سيدخلون امتحانات الشهادة الثانوبة داخل تركيا ويستثنى من هذه القرارات، الطلاب السوريّين المقيمين في المناطق المحرّرة داخل الأراضي السورية وكذلك الطّلاب السوريين المقيمين في لبنان والأردن.

وتنوّه الوزارة على أنّ الطلاب السوريين المقيمين في المناطق المحرّرة داخل سوريا والمقيمين في لبنان والأردن سيطبّق عليهم النّظام القديم حيث ستكون أسئلة الامتحانات تقليدية ولن يتمّ إجراء أي تعديلٍ على موعد الامتحانات في تلك المناطق.
.

.

..

.

..

– تركيا برس

تعليق 1
  1. محمود المرادي يقول

    كيف استطيع تسجيل ابتي لدخول امتحان الشهادة الثانوية؟
    أرجو الرد سريعا

اترك رد