لتبق على اطلاع أينما كنت

4 خطوطٍ جديدةٍ للمترو داخل مدينة اسطنبول

أُعلنَ في مدينة اسطنبول عن 4 مشاريع للمترو جديدة ستُقدّم خدماتها لملايين الساكنين في المدينة الذين يستقلون شبكات المواصلات العملاقة .

وهذه مشاريع خطوط المترو ومحطاتها المقرّر إنشاؤها داخل أحياء مدينة اسطنبول هي كالآتي :

الخطُ الأول: بوستانجى- دودوللو:

سوف تصل المسافة بين “بوستانجى- دودوللو” إلى نحو 22 دقيقة. على أن تتكوّن محطات خط المترو من 13 محطة و هي:

Bostancı – Suadiye – Üst Bostancı – Kozyatağı – Küçükbakkalköy – İçerenköy – Kayışdağı – Türkiş Blokları – İMES – MODOKO – Dudullu – Kayışdağı   – Dudullu – Depo

الخطُ الثاني : خط مترو “أتاكوى- إيكى تاللى”:

من المقرّر أن تنخفض المسافة بين كلٍ من “أتاكوى- إيكى تاللى” إلى نحو 19.5 دقيقة. يتكوّن الخط من 13 محطة على مسافة 13 كيلو متر. سوف يتم الربط بين خط المترو وبين “مرمراي”. هذا ومن المقرّر أيضاً الربط بين خطوط المترو القديمة في كلٍ من الجانبين الآسيوي و الأوروبي مع خطوط المترو الجديدة المقرّر إنشاوها. حيث سيتم الربط بين خط المترو الجديد مع خط “أكسراي- المطار”الذي يعتبر قيد الإنشاء” و كذلك الربط بينه وبين خط المتروباص وكذلك خط مترو “يني قابي- بقير كوي- بيلك دوزو” المقرر إنشائه.

و إليكم محطات مترو “أتاكوى- إيكى تاللى”:

Ataköy”- Yenibosna- Çobançeşme- Kuyumcukent-  Doğu Sanayi- Mimarsinan- Evren Mahalles- – İkitelli Kavşağı- Mehmet Akif Bahariye- Masko- İkitelli Sanayi“

الخطُ الثالث : خط مترو “كاباتاش- مجيدية كوي”:

من المقرّر الربط بين خط “كاباتاش- مجيدية كوى” المقرّر إنشاؤه، مع خط “مجيدية كوي- محمود بي” الذي تتواصل أعمال إنشائه. من المقرّر أن يتكوّن الخط من 4 محطات، على أن يصل بين المنطقتين فى خلال 10 دقائق.

وإليكم محطات خط مترو “كاباتاش- مجيدية كوى”:

Kabataş- Beşiktaş- Darphane- Mecidiyeköy

الخطُ الرابع : خط مترو “بقير كوي- كيرازلي”:

من المقرّر البدءُ في الأعمال الإنشائية لخط مترو “بقير كوى- كيرازلى” خلال وقتٍ قريب. سوف يتكوّن الخط من 9 محطات، على مسافة كيلو متر. على أن يربط الخط بين كلٍ من “بقير كوى- كيرازلى” فى خلال 13.5 دقيقة.

وإليكم محطّات خطّ المترو:

Bakırköy İdo”- Özgürlük Meydanı- Zuhuratbaba- İncirli- Haznedar- İlkyuva- Yıldıztepe- Mollagürani- Kirazlı“

.

.

.

.

.

.

– تركيا بوست – خبر7

اترك رد