لتبق على اطلاع أينما كنت

أردوغان يدعو رجال الأعمال الكويتيين إلى الاستثمار في تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن استثمارات رجال الأعمال الكويتيين في تركيا، في الوقت الراهن، أقل من ملياري دولار أميركي، وأن هذا الرقم أقل بكثير جدًا مما تهدف إليه تركيا، مشيرًا إلى أن بلاده تقدم إمكانات كبيرة للمستثمرين، مؤكدًا أن أي مستثمر دولي لم يندم على استثماراته في تركيا.

وأشار أردوغان خلال لقاءه مع رجال الأعمال الأتراك والكويتيين في إطار زيارته الرسمية إلى الكويت، أن العلاقات السياسية بين البلدين، في مستوى ممتاز، ويرغبون في رفع العلاقات الاقتصادية إلى نفس المستوى، مؤكدًا أنهم ينظرون إلى الكويت كأهم شريك استثمارى وتجاري في منطقة الخليج، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي بلغ 569 مليون دولار، وأنهم يهدفون لرفعها إلى مليار دولار.

ودعا أردوغان رجال الأعمال الكويتيين إلى الاستفادة أكثر من الإمكانات الاستثمارية المربحة في تركيا، مضيفًا أن الكويت هي نافذة تركيا الاقتصادية إلى الخليج، وأن مصرف الكويتي التركي المساهم، هو قصة نجاح ورمز للتعاون بين البلدين، مشيرًا إلى أن عدد فروع المصرف في تركيا يبلغ 320 فرعًا.

وأضاف أردوغان أن المصرف الزراعي التركي، ومصرف وقف، ومصرف هالك، ينشئون حاليًا مصارف مساهمة، وبذلك سترتفع حصة المصارف المساهمة في القطاع المالي في تركيا إلى 25% تقريبًا.

وأكد الرئيس التركي أن بلاده هي نافذة الكويت إلى أوروبا، وإلى أسيا الوسطى، مشيرًا إلى أن استثمارات رجال الأعمال الكويتيين في تركيا ستمكنهم من الوصول إلى أسواق جديدة.

اترك رد