لتبق على اطلاع أينما كنت

اللاجئين السوريين في تركيا وخطوات جديدة لضمان إقامة أفضل

وزّعت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، أكثر من 400 ألف استمارة تسجيل معلومات عبارة عن منشور ورقي، للمؤسّسات المسؤولة عن اللاجئين السوريين في تركيا، ضمن ضوابط جديدة ومحددة، للاستفادة من الحقوق والخدمات في المدينة المقيمين فيها.

وتتوفّر نسخة من المنشور في موقع مديرية الهجرة، تتضمن خطوات وضوابط التسجيل والتي تؤكّد على أنه بمجرد دخول اللاجئ للأراضي التركية فإنه سيتم توفير الحماية المؤقّتة له ولأفراد عائلته المرافقين لحين عودتهم بأمان إلى بلادهم مرة أخرى:


دردشة صوتية باللغة التركية و العربية
  1.  عليك مراجعة الأمن – مراكز في التسجيل – وحدات في مدينة إقامتك لتسجيل بيانات الهوية الخاصة بك، ويجب الحصول على “هوية التعريف المؤقتة للحماية” وفقا لذلك.
  2. في حالة مواجهتك لكثافة أو ازدحام في مراكز التسجيل سوف تتلقى وثيقة لموعد التسجيل.
  3. عليك الذهاب إلى مراكز التسجيل في محافظتك الحالية، وذلك لتسجيل بياناتك الخاصة بك في موعد التسجيل.
  4. هوية التعريف الخاصة بك والتي ستصدر عند الانتهاء من إجراءات تسجيل بياناتك الخاصة بك ستمنحك الحق في البقاء في بلدنا والوصول إلى الخدمات والمساعدات بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية.
  5. في حال فقدانك للهوية المؤقّتة للحماية الصادرة عن مراكز التسجيل يجب أن تذهب إلى مركز التسجيل أو إلى أقرب مركز شرطة.
  6. تم تأسيس مركز إيواء لكم في بلدنا، ولكنك لست مُلزما على البقاء فيها لكونها مخصّصة للأشخاص غير القادرين على إعالة أنفسهم حيث يتم تحويلهم إلى تلك المراكز.
  7. أنت ملزم خلال إقامتك في بلدنا باتّباع القوانين التركية، وخلافا لذلك سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحقّك وفقا للقوانين الوطنية.
  8. إذا كانت لديك الرغبة في العودة إلى بلدك، سيتم ضمان خروجك من البلاد، شريطة مراجعة مركز التسجيل في مقاطعتك وملئ استمارة العودة الطوعية.


    دردشة صوتية باللغة التركية و العربية

     

    – تركيا بوست

اترك رد