لتبق على اطلاع أينما كنت

انطلاق قطار جديد بين ولايتي أنقرة وقونية بسرعة 320 كم


دردشة صوتية باللغة التركية و العربية

بدأت مديرية الخطوط الحديدة التركية، اليوم الأحد، بتسيير رحلات القطار فائق السرعة بين العاصمة أنقرة وولاية قونية (وسط تركيا)، حيث تبلغ سرعته القصوى 320 كم في الساعة.

وقال مدير قسم القطارات السريعة التابعة للخطوط الحديدية التركية “عبدالرحمن كنج” في تصريح لوكالة الأناضول، أن أهم ما يميز هذا القطار عن القطارات السريعة الأخرى في تركيا، هو وصولها لسرعة قصوى تبلغ 320 كم في الساعة، في حين تبلغ السرعة القصوى للقطارات السريعة الأخرى 250 كم في الساعة.

وأضاف “كنج” أن سعة القطار تبلغ 444 راكبا، موزعة على فئتين، درجة أولى لرجال الأعمال وعدد مقاعدها 111، ودرجة ثانية اقتصادية بسعة 333 مقعدا. كما يحتوي القطار على عربة مطعم يحتوي 16 مقعدا.

وعن معايير الأمان في القطار، أفاد “كنج” أن هذا القطار يعتبر من أشد القطارات أمانا حسب المعايير العالمية، لافتا أن القطار يعتبر الأفضل عالميا من حيث مقاييس الراحة والرفاهية، وتجهيزات الأمان التي يحتويها.

وتابع “كنج” أن أعمال إنشاء 6 قطارات أخرى من الصنف ذاته مستمرة، حيث سيتم استلامها حتى موعد أقصاه في النصف الأول من عام 2016. مضيفا أنهم “يعملون لنشر تجربة القطارات فائقة السرعة بين العديد من المدن التركية، حيث أتمت الخطوط الحديدية التركية الوصل بين مدن (أنقرة – قونية)، و(أنقرة – إيسكيشهير)، و(إسطنبول – أنقرة)، و(إسطنبول – قونية)، إضافة لمشاريع الخطوط الأخرى قيد الإنشاء بين مدن (أنقرة – سيفاس)، و(أنقرة – إزمير)، و(قونية – كارامان)، و(بورصه – بيليجيك).

 

تعليق 1
  1. Az يقول

    Beautiful
    Çok güzel

اترك رد