لتبق على اطلاع أينما كنت

إخراج 2790 كغ نفايات من مضيق البوسفور بإسطنبول

أخرجت مجموعة شركات أغا أوغلو التركية 2790 كيلو غرامًا من النفايات كانت في مضيق البوسفور الذي يفصل الجانبين الأوروبي والآسيوي لمدينة إسطنبول.

وأفاد بيان صادر عن المجموعة، أنهم بالتعاون مع جمعية تنظيف البحار كانا قد حصلا على مناقصة تنظيف مياه مضيق البوسفور لمدة عامين، وأنهما تمكنا من استخراج طنين و790 كيلو غرامًا نفايات خلال 8 أيام.

وأشار علي أغا أوغلو رئيس مجلس إدارة المجموعة أن نظافة البيئة من الأولويات الهامة للشركة، وأنهم بدأوا حملة بعنوان “مكنسة البحر النظيف”، التي أثمرت عن نتائج جيدة خلال الأيام الثمانية.

وأضاف أغا أوغلو أن الكمية الكبيرة من النفايات التي أخرجت من المضيق تؤكد على مدى الخطر الذي يحيط بالبيئة البحرية في إسطنبول، لافتًا أنه تابع عمليات التنظيف بنفسه عبر ركوبه في زورق وتجوله بالمضيق.

وأوضح أغا أوغلو أن عليهم المحافظة على جمال البحار في تركيا قائلًا: “عندما تجولت في مضيق البوسفور استقبلتني الدلافين الجميلة، المضيق يخبئ في طياته كنوزًا كبيرة يجب الحفاظ عليها، نحن مدانون بتوفير مياه بحرية نظيفة لأطفالنا وللدلافين”.

وأكد رئيس مجلس إدارة المجموعة أنهم سيبذلون الجهد من أجل الإبقاء على مياه المضيق نظيفة، داعيًا مؤسسات القطاع الخاص وكافة المواطنين إلى عدم إلقاء النفايات في مياه البحر.

 

اترك رد