لتبق على اطلاع أينما كنت

تركي سبعيني يشارك ببطولة “القفز بالمظلات” من سفوح الجبال





أثارت مشاركة التركي السبعيني “أوكطاي جانار” في بطولة “علي داغي الدولية للقفز بالمظلات” الأنظار لتقدمه بالسن وسط مجموعة كبيرة من الشباب.

وتأتي مشاركة جانار في البطولة السادسة التي تقام حاليًا بقضاء “طلاس” بولاية قيصري وسط تركيا، بعد 10 أعوام من ممارسة رياضة القفز بالمظلات من سفوح الجبال.

وقال جانار (79 عامًا) إنه بدأ رياضة القفز بالمظلات عقب تقاعده عن العمل من جامعة “يلدز التقنية” في إسطنبول، حيث لم يتمكن من التفرغ لهذا الرياضة في أيام شبابه، مشيرًا أن الرياضيين الذين معه ينادونه بـ”جدي”، لأن أغلبهم من الشباب.

وأشار جانار أنه “يشعر بالسعادة عند ممارسته القفز بالمظلة من على سفوح الجبال، وأنه يمارس هذه الرياضة بشكل متواصل منذ عشر سنوات، حيث بدأ بهذه الرياضة بعد مشاهدته شبابًا يمارسونها أثناء قضاءه العطلة، لافتًا أنه يُعتبر أكبر قافز مظلي في تركيا سنًا”.

وأضاف جانار أنه طوّر نفسه بشكل مستمر إلى جانب مشاركته في العديد من البطولات المختلفة، معربًا عن اعتقاده أن كل شخص يستطيع المشي بإمكانه أن يمارس الطيران والقفز بالمظلات.

وأوضح جانار أن أسرته تطالبه بترك هذه الرياضة، خوفًا على حياته، لكونها محفوفة بالمخاطر، إلا أنه مصمم على المضي قدمًا في ممارسة هوايته قائلًا: “أريد أن أطير، وأستمتع ملء فؤادي، وأنا نادم لكوني لم أمارس هذه الرياضة في أيام شبابي، وسوف أستمر بالطيران ما دمت حيًا، وسأدعو غيري لممارستها”.

 

اترك رد