لتبق على اطلاع أينما كنت

رقصات تراثية تركية تشعل الجمهور في مهرجان “رمضانيات بيروت 2015”

ألهبت فرقة فلكلورية تركية، مساء اليوم الجمعة، مشاعر الجمهور في ليلة “ثقافية”، شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت، ضمن فعاليات مهرجان “رمضانيات بيروت 2015”.

وأدت الفرقة التركية المكونة من 16 راقصا وراقصة، 5 رقصات من التراث التركي، نالت إعجاب الجمهور، وتفاعل بقوة مع أداء الراقصين والراقصات، الذين ارتدوا بكل فقرة، الزي التراثي الخاص بإحدى المناطق التركية.

ويأتي النشاط التركي في فعاليات المهرجان، ضمن سلسلة الأنشطة، التي يقيمها المركز الثقافي التركي في بيروت، “يونس امره”، بدعم من وكالة التعاون والتنسيق، التابعة لرئاسة الوزراء التركية “تيكا”.

وقال علاء العلي، أحد حاضري العرض التركي الراقص، للأناضول “نحن بحاجة إلى المزيد من هذه الأنشطة التركية، التي نراها اليوم للمرة الأولى بيننا… وهذا أمر مفرح”، واصفاً أداء الفنانين بـ “متميزاً ومنسجماً، بشكل رهيب، مع الموسيقى، المرافقة لرقصهم”، مشيراً أنه “فن حقيقي، يعرفنا على الثقافة التركية، التي نعتز بها وبأهلها”.

وتخلل المهرجان الذي يستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، عرض مشاركات لعدة سفارات أبرزها البريطانية والاسبانية، وعروض أزياء غربية وعربية، إضافة لأجنحة متعددة متخصصة بالتحف والمأكولات وألعاب الأطفال.

 

اترك رد