لتبق على اطلاع أينما كنت

المقاتلات التركية تستهدف ثلاثة مواقع لداعش في سوريا فجر اليوم

استهدفت طائرات تركية من طراز إف 16 فجر اليوم الجمعة، ثلاثة مواقع لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية، بحسب ما أكده بيان المنسقية العامة لرئاسة الوزراء التركية.

وأوضح البيان أنَّ العملية العسكرية تأتي في إطار تطبيق ما تمخض عنه الاجتماع الأمني الخاص الذي عقد أمس الخميس، برئاسة رئيس الوزراء “أحمد داود أوغلو”.

وجاء في البيان “استهدف سلاح الجو التركي ثلاثة مواقع لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية بين الساعة 03:40 والساعة 03:53 فجر اليوم الجمعة، (00.40 تغ ـ 00.53 تغ) بواسطة ثلاث طائرات من طراز إف 16، انطلقت من قاعدة القيادة الجوية الثامنة في ولاية ديار بكر”.

 وذكرت المنسقية العامة أن “الطائرات الحربية التركية أطلقت 4 قذائف موجهة نحو مقرين ومكان تجمع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، داخل الأراضي السورية”، وأشارت إلى عودة المقاتلات لقواعدها في الساعة 04.24 (01.24 تغ)

وكان داود أوغلو ترأس أمس الخميس اجتماعًا أمنيًا طارئًا، في العاصمة أنقرة، وأكد بيان صادر عن رئاسة الوزراء عقب الاجتماع، “تناول الهجمات التي تعرضت لها البلاد في الأيام الأخيرة، من قبل تنظيمي داعش، وبي كا كا الإرهابيين، بكافة أبعادها، حيث جرى إعادة النظر في التدابير المتخذة حيال الهجمات الشنيعة، التي تسببت في مقتل عدد كبير من مواطنينا المدنيين، واستشهاد عناصر أمنية”.

وخلص الاجتماع إلى “مواصلة تطبيق كافة التدابير المتعلقة بحماية النظام العام والأمن القومي بكل حرص، والإسراع في تنفيذ بقية التدابير اللازمة في هذا الشأن”.

 

اترك رد