لتبق على اطلاع أينما كنت

مداهمات أمنية واسعة النطاق في إسطنبول

تواصل قوات الأمن التركية،اليوم الجمعة،  تنفيذ عمليات أمنية متزامنة إنطلقت صباح اليوم في إسطنبول، على 140 عنوان  يشتبه بإيوائها عناصر تابعة لتنظيمي “داعش” و”بي كاكا” الإرهابيين وتنظيمات يسارية متطرفة، بمشاركة نحو خمسة آلاف شرطي، حيث تم توقيف عدد كبير من المشتبه بهم.

داهمت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول 140 مكانا في مجموع 26 قضاءً بالمدينة، مدعومة بــ 2000 من وحدات قوات الشغب، وقوات الشرطة الخاصة، ورجال الإستخبارات.

وشملت المداهمات التي نفذت من قبل 5 آلاف من قوات الشرطة – العمليات ماتزال مستمرة حتى الآن –  أقضية “باغجلار” و”كوجوك جكمجة” و”باشاك شهير”، و”أيوب”، و”سلطان غازي”، و”غازي عثمان باشا”، “صاري ير”، و”كاغيت خانة”، و”باي أوغلو”.

وكان الجيش التركي قصف عصر أمس الخميس، مواقع لداعش في قرية “عياشة”، بمدينة اعزاز بريف محافظة حلب السورية، إثر تعرض مخفر حدودي تركي لهجوم من قبل عناصر التنظيم، أدى إلى استشهاد ضابط صف، وإصابة عسكريين اثنين بجروح في ولاية كيليس (جنوب).

 وقُتل 32 شخصًا، وأصيب قرابة 104 آخرين بجروح الاثنين الماضي، جراء تفجير انتحاري وقع في حديقة مركز ثقافي بمدينة “سوروج” التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا، بحسب تصريحات مسؤولين أتراك.

وفي نفس اليوم قُتل جندي تركي وأصيب آخران بجروح، في اشتباكات وقعت بين القوات الأمنية التركية، وعناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في ولاية “أديامان”، جنوب شرقي تركيا، وأعقبه في اليوم الماضيين مقتل  ثلاثة عناصر من الشرطة التركية في حادثين منفصلين، حيث قتل شرطيين في ولاية شانلي أورفا، وأخر في ولاية ديار بكر جنوب شرق البلاد.

واستهدفت مقاتلات تركية من طراز إف – 16 فجر اليوم الجمعة، ثلاثة مواقع لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية، وفق بيان للمنسقية العامة لرئاسة الوزراء التركية.

 

اترك رد