لتبق على اطلاع أينما كنت

“بورصة” .. وجهة السياح العرب المفضلة في تركيا

أوضح رئيس اللجنة التنفيذية لمنطقة جنوبي مرمرة في اتحاد وكالات السياحة التركية، “محمد آق قاش”، أن الكثير من السياح العرب رجحوا مدينة “بورصة (Bursa)” لقضاء إجازاتهم عقب انتهاء شهر رمضان، مشيراً أن كافة المنشآت السياحية في المدينة امتلأت بالسياح.

وذكر آق قاش لمراسل الأناضول أنهم سعوا إلى تعريف السياح بالأماكن الجميلة المتميزة في المدينة، خاصة القادمين من منطقة الشرق الأوسط، منوهاً أنهم يشاركون “سنوياً في معارض دولية، من أجل التعريف ببورصة وتركيا”.

وأشار آق قاش أن الانطباعات الإيجابية للسياح، التي تركتها فيهم مناطق تركيا عامةً، وبورصا خأصةً، أسهمت في جلب سواح جدد، قائلاً ” شهد عدد السواح العرب القادمين إلى بورصة قبل شهر رمضان زيادة ملحوظة، وبعد رمضان بدأ توافد السياح بشكل أكثر كثافة، حيث أن جبل أولو داغ يعد الوجهة الرئيسية لزوار المدينة”.

وتعهد آق قاش بمتابعة أي تصرفات ومعاملات سيئة تصدر بحق السواح المحليين والأجانب، مبيناً أنهم يعتزمون إجراء ندوات تدريبية شاملة وخصوصاً لعاملي الشركات التي تقدم خدمات الطعام والسكن، وأن تلك الدورات ستشمل منطقة جنوبي مرمرة.

جدير بالذكر أن مدينة بورصة تقع غربي تركيا، وفيها العديد من الأماكن السياحية الطبيعية والتاريخية، التي تجذب السياح إليها، ويعد جبل أولوداغ أهمها، الذي تغطى الثلوج قممه شتاءاً، وتصل سماكة الثلج فيه نحو نصف متر، كما توجد في بورصا شلالات خلابة، تتشكل من مياه الثلوج الذائبة، والينابيع المتفجرة، إضافة إلى الشجرة العملاقة الموجودة، على الطريق البري الواصل إلى قمة جبل أولوداغ، فضلا عن أنها كانت عاصمة للدولة العثمانية في إحدى فتراتها.

اترك رد