لتبق على اطلاع أينما كنت

المستثمرون الخليجيون يفضلون عقارات إسطنبول

ذكر المدير العام لشركة “TSKB ” مكبولي يونيل مايا، أن المستثمرين القادمين من دول الخليج يفضّلون الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول عن سواه للاستثمار العقاري.

وحسب بيانات لمعهد الإحصاء التركي “ترك سات” فإن الأشهر الستة الأولى من العام الحالي شهدت ارتفاع بعدد المنازل المباعة للأجانب في مدينة إسطنبول بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف “مكبولي” أن هذه البيانات تظهر أن الأجانب يفضلون مدينة إسطنبول من أجل الاستثمار، كما أشار إلى أن مسافة العقار إلى منطقة “تقسيم” أو المطار، تلعب دورًا هامًا في جذب المستثمرين.

ويشار إلى أن أسعار العقارات في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول ارتفاعا كبيرا في الآونة الأخيرة وأبرزها في مناطق باشاقشيهير، وكايا باشي، واسبارطاكولار، فيما تعتبر مناطق بيلكدوزو، وكاراكوسوكاغيت خانة، وسيران تبه، وغونيشلي من أكثر المناطق تطورا في المدينة وارتفاعا في قيمة عقاراتها.

حيث ساهمت المشاريع الكبرى في مدينة إسطنبول في تعزيز قيمة المدينة، مثل مشروع الميترو، والباص السريع، ومطار إسطنبول الثالث، وجسر إسطنبول الثالث، ومشروع قناة إسطنبول، إلى جانب الاستثمارات والمشاريع العقارية في مختلف مناطق المدينة واهمها مشروع التطوير العمراني.

اترك رد