لتبق على اطلاع أينما كنت

قوى الأمن التركية تنفذ حملة اعتقالات لإرهابيين في عدد من المدن

واصلت قوات الشرطة التركية، اليوم السبت، عملياتها الأمنية ضد أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيمي “داعش” و”بي كا كا” الإرهابيتين، وتنظيمات يسارية متطرفة أخرى.

وألقت فرق مكافحة الإرهاب التركية القبض على 235 مشتبها بالانتماء لتنظيم “داعش” و منظمات “بي كا كا”، و”جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري”، و”الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني”، في ولاية إسطنبول، في الفترة ما بين 24 تموز/ يوليو الماضي، و7 آب/ أغسطس.

وتفيد المعلومات التي حصلت عليها الأناضول، بصدور أوامر باعتقال 41 شخصًا من الموقوفين، فيما ضبطت فرق مكافحة الإرهاب خلال العمليات الأمنية، 15 سلاحًا فرديًا (مسدس)، و16 بندقية صيد وطلقات، و36 قنبلة مولوتوف، و25 بزة عسكرية، إضافة إلى مستندات متعلقة بالمنظمات الإرهابية، في منازل وأماكن عمل المشتبهين.

وفي سياق متصل، صدر أوامر باعتقال 5 أشخاص من أصل 7 أوقفتهم قوات الأمن، مساء أمس الجمعة، على خلفية عمليات إرهابية وقعت في ولاية “باطمان” جنوب شرقي البلاد.

وفي ولاية سعرد جنوب شرقي البلاد، صدرت أوامر باعتقال 5 أشخاص، من أصل 7 أوقفتهم قوات الأمن، مساء أمس الجمعة، على خلفية العمليات الإرهابية التي استهدفت الولاية.

وتعرضت تركيا، في الأيام القليلة الماضية، لهجمات إرهابية من جانب تنظيمي “داعش” و”بي كا كا”، أسفرت عن مقتل عدد من رجال الأمن، وردت تركيا، بقصف استهدف مواقع التنظيمين في شمال العراق وسوريا.

 

اترك رد