لتبق على اطلاع أينما كنت

مقتل ما يقرب من 390 “إرهابياً” في الغارات التركية على شمال العراق

أسفرت العملية العسكرية التي يشنها الجيش التركي، على معاقل منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في شمالي العراق، عن مقتل نحو 390 إرهابياً، وإصابة ما يقرب من 400، جراح نحو 150 منهم خطيرة، منذ بدئها قبل أسابيع، وحتى أمس الجمعة.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها مراسل الأناضول، من مصادر عسكرية تركية، فإن الغارات التي شنتها الطائرات التركية، يوم 1 أغسطس/ آب الجاري، على معسكرات “بي كا كا”، في منطقة قنديل شمال العراق، تسببت في إلحاق خسائر جسيمة بالمنظمة.

وحسب المصادر نفسها، فإن الغارات الجوية التركية التي شنت في ذلك التاريخ، أسفرت عن مقتل 5 من قادة التنظيم، وإصابة 30 عنصراً، في منطقة “بوكريسكان”، ومقتل 20 آخرين، من بينهم إحدى القائدات النساء في معسكر “زاركلي”، إضافة إلى مقتل ما بين 25 و30 إرهابياً في منطقة “إنزه” (جميعها في إقليم شمال العراق).

كما تسببت إحدى الغارات في احتراق منزل في زاركلي، كان الإرهابيون يخبئون فيه كميات من المخدرات والأموال العائدة إلى التنظيم، مما أدى إلى احتراق كامل كمية المخدرات، ومعظم النقود.

وفي 20 تموز/يوليو، قتل 32 شخصًا، وأصيب أكثر من 100 بجروح، جراء تفجير انتحاري وقع في حديقة مركز ثقافي بمدينة “سوروج” التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا، بحسب تصريحات رسمية تركية، وفي اليوم نفسه قُتل جندي تركي وأصيب آخران بجروح، في اشتباكات وقعت بين القوات الأمنية التركية، وعناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في ولاية “أديامان”، جنوب شرقي تركيا.

وقصف الجيش التركي بعدها بأيام مواقع لتنظيم داعش في سوريا، إثر تعرض مخفر حدودي تركي لهجوم من قبل عناصر التنظيم، أدى إلى استشهاد ضابط صف، وإصابة عسكريين اثنين بجروح في ولاية كيليس (جنوب)، وبعدها بأيام استهدفت طائرات الجيش التركي معسكرات بي كا كا في شمال العراق.

 

اترك رد