لتبق على اطلاع أينما كنت

السوق العقاري التركي هو الأفضل على مستوى أوروبا

يوما بعد يوم تزداد قيمة العقارات في تركيا، ففي عام 2015، ارتفعت الأسعار بنسبة 18.6 في المائة سنويا طبقا لمؤشر أسعار المنازل العالمي Q1، والذي تم إعداده من قِبَل الشركة الدولية للاستشارات العقارية “نايت فرانك”.

ويتمتع سوق العقار في تركيا بأفضل أداء على مستوى أوروبا، فهي تحتل المركز الثاني بالنسبة لمؤشّر هونج كونج الذي يأتي في الموضع 56 بمعدل زيادة يبلغ 18.6 في المائة، تاركة خلفها إيرلندا ولوكسمبورج وأستونيا وايسلندا.

وتعتبر تركيا في مقدمة الوجهات السياحية في العالم، كما تتميز بالنمو الاقتصادي والسكاني المنتظم، وتتمتع البلاد بتزايد الطلب من قبل مستثمري الأملاك العقارية في السنوات الأخيرة. ومنذ تخفيف حدة الضوابط الخاصة بإمكانية تملّك العقارات من قبل المواطنين الأجانب في عام 2012، استطاع عشرات الآلاف من الأجانب تملّك الكثير من العقارات في تركيا، وبشكل خاص في منطقتي مرمرة والبحر المتوسط. وهما المنطقتان اللتان تعدان موطنا لكبرى المراكز السياحية والمالية في البلاد.

جدير بالذكر أن حجم شراء الأجانب للأملاك العقارية في تركيا قد بلغ 4.3 بليون دولار أمريكي في عام 2014، اي ما يزيد على 41 في المائة عن العام الذي يسبقه.

 

اترك رد